الزواج ليلة راس السنة.. تونسية جمعت بين زوجين وتعهدت بالعدل بينهما | القصة كاملة

الحاجة سندس التونسية، هي امرأة تصدرت محركات البحث مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن ظهرن في مقطع فيديو على فيسبوك، تعلن خلاله أنها ستجمع بين زوجين، على أن يكون الزفاف ليلة رأس السنة الميلادية.

القصة كاملة للحاجة سندس التونسية

 

وظهرت الحاجة سندس التونسية في فيديو لها، عبر تيك توك، كشفت من خلاله أنها ستجمع بين زوجين في آن واحد، خلال يوم 31 ديسمبر 2022، على أن تعدل بينهما.

القانون التونسي لا يمنع تعدد الأزواج للنساء

وقالت الحاجة سندس التونسية في مقطع فيديو تخطى الـ 8 مليون مشاهدة على تيك توك: ” بيش نكون أول تونسية تتعرس بزوج رجال، بما إن القانون التونسي يكفل لي إن أتزوج زوج رجال ويمنع تعدد الزوجات للرجال، ويسمح بتعدد الأزواج بالنسبة للنساء”.

@sondesf1

#foryoupage #viralvideo#viralvideo #confiente #forte #forte #fypシ #fypシ #forte #confiente #viralvideo #foryoupagee

♬ son original – الحاجة سندس sondesf1

وتابعت الحاجة سندس: ” قررنا وزوج أشخاص آخرين نعرسوا، وهما موافقين، وقررنا نعقد القران في ديسمبر.. نسأل أصحابي وأحبابي بيش يحضورا، وبذلك سأكون أول امرأة تونسية تتزوج من رجلين في نفس الوقت.. أنا سعيدة”.

أنا سعيدة.. فيديو صادم للحاجة سندس التونسية التي أعلنت الجمع بين زوجين في آن واحد

هجوم كبير على الحاجة سندس التونسية 

وتعرضت الحاجة سندس لهجوم كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال أحد المستخدمين: بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، نعزي بلادنا العربية بوفاة القيم والأخلاق.. إنا لله وإنا إليه راجعون”، بينما علق آخر: لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..  اللهم لطفك يارب.. إنا لله وإنا إليه راجعون في القيم والأخلاق.

وتساءل مستخدم آخر على تيك، فقال: “وكيف يعرفوا صغارهم كل واحد فيهم ؟.. انتي جبتي اخر الدنيا”، بينما تعامل البعض مع القصة بسخرية شديدة، معتقدين أن الحاجة سندس نشرت هذا الفيديو بداعي الشهرة والهزار فقط.

 

أستاذ عقيدة تعلق على قصة الحاجة سندس

وتقول الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن الشرع يرفض أن تجمع المرأة بين زوجين رفضًا قطعيًا، مؤكدة أنه في حال زواج المرأة من رجلين بعلم كليهما، يكون زواجها باطلًا من الرجلين.

وأشارت أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر إلى أن أي علاقة زوجية تتم بموجب هذا الزواج الذي جمعت فيه المرأة بين رجلين، هو زنا صريح.

رأي القانون في زواج الحاجة سندس من رجلين

 

فيما يقول  المحامي التونسي منير بن صالحة،  إن تعدد الزوجات ممنوع في القانون التونسي، بينما تعدد الأزواج لا يعاقب عليه القانون، مشيرا إلى أن المرأة التي تتزوج أكثر من رجل لا تعاقب من الناحية القانونية،  حيث لا يوجد نص قانوني يُعاقب المرأة على تعدد الأزواج.

 

وتابع بن صالحة في تصريحات إذاعية، أن هذا الأمر يعد ثغرة قانونية، مشيرا إلى أن المشرع بإمكانه إضافة كلمة الأزواج، لينص بذلك على منع تعدد الزوجات والأزواج، وليس تعدد الزوجات فقط، كما هو موجود في القانون الحالي.

 

القانون التونسي لا يعاقب الحاجة سندس!

وعلق المحامي المصري أيمن محفوظ،  عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على قصة الحاجة سندس التي تجمع بين رجلين في آن واحد، فقال: مفاجأة قانونية مذهلة.. انتهزي الفرصة أيتها المرأة يمكنك أن تتزوجي رجلين في وقت واحد ولا يعاقبك القانون.

وأضاف  المحامي المصري: “تلك أول سيدة تتزوج من رجلين في وقت واحد وبعقد زواج واحد وتتعهد زوجة الرجلين أن تعدل بينهما لأن العدل مطلوب.. لا أحد يستطيع اتهام الآخر بالزنا”.

وتابع  المحامي المصري محفوظ: “للعلم القانون التونسي يعاقب فقط على تعدد الزوجات ولا يعاقب على تعدد الأزواج وبالتالي سندس لن تكون متهمة بأي جريمة”.

“الحاجة سندس” تونسية تعلن الجمع بين زوجين .. ومحامي يفجر مفاجأة غير متوقعة: ليست مذنبة!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.