انتشار لعبة الجن والشياطين بين الطلاب.. تحدي تشارلي يثير الرعب في مصر

 

حالة من الرعب انتشرت بين أولياء الأمور في مصر، وذلك بعد انتشار لعبة تعرف بـ تحدي تشارلي”، بين الطلاب في المدارس، عرفت أيضا بـ لعبة الموت، والتي توفي على إثرها العديد من الطلاب خلال الفترة الآخيرة.

رعب في مصر بسبب انتشار لعبة تشارلي

 

وانتشر تحدي على منصة تيك توك، خاصة بـ لعبة تشارلي، دفعت طالب مصري في سن المراهقة إلى الانتحار من خلال شنق نفسه.

وفاة طالب شنقا بسبب لعبة تشارلي

وعثرت أسرة في منطقة بهتيم التابعة لمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية على طفل  يبلغ من العمر 12 عاماً مشنوقاً داخل غرفة نومه.

وكشفت التحقيقات أن الطفل يدعى مصطفى، يبلغ من العمر 12 عاما، وجدث مشنوقا بواسطة حبل داخل غرفة نومه، حيث رأته والدته في تلك الحالة بعد عودتها إلى منزلها.

وقالت الأم خلال التحقيقات إنها نها عثرت على مقطع فيديو كان  بجانب نجلها ضحية لعبة تشارلي، حيث كان الفيديو خاص بـ كيفية استخدام “لعبة الشياطين” أو تحدي “تشارلي”  عبر تطبيق “تيك توك”.

وأفادت الأم المكلومة أن طفلها كان يحاول تقليد اللعبة، لذا أقدم على شنق نفسه مستخدما حبل، وعلى إثرها  لفظ أنفاسه الأخيرة.

وقررت النيابة إيداع جثمان الطفل المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق التي صرحت بدفن الطفل، وذلك بعد ورود الصفة التشريحية، كما طلبت تحريات حول هذه الحادثة.

 ما هي لعبة تشارلي؟

تحدي تشارلي أو لعبة الشياطين، هي لعبة تقوم على وضع قلم رصاص فوق الآخر، وتحتهما ورقة مكتوب عليها ” نعم.. لا”، ويحيط بذلك مربع يتم تقسيمه إلى 4 مربعات، وفي كل مكان يكتب yes وno.

تحميل لعبة CarX Street أخر تحديث برابط مباشر

وتتضمن اللعبة التي وصفت بـ لعبة الشياطين في مصر، إطلاق بعض الأحكام التي يجب تنفيذها، مثل الانتحار شنقا أو تقطيع شرايين الذراع أو اي طريقة أخرى للانتحار، وهي لعبة مكسيكية بمثابة طقس  قديم كان يحدث في المكسيك.

ويفيد بعض الخبراء أن الضحايا والذين غالبا ما يكونون من الأطفال أو المراهقين، يتواصلون مع طفل يعرف بـ تشارلي، بعد أن يتم استدعائه، ومن ثم يسألونه عدة أسئلة، على أن تكون إجابته إما نعم أو لا.

يشار إلى ان لعبة تشارلي الشهيرة التي تثير الرعب هذه الأيام بين الطلاب في المدارس على وجه التحديد قد انتشرت من قبل خلال عام 2015، وتوفي بسببها العديد من الأطفال حول العالم.

مصر تصدر تحذيرا بشأن انتشار لعبة تشارلي

من جانبه، حذرت إدارة دار السلام التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة، الطلاب من المشاركة في مثل هذه التحديات، لأن هناك عقوبة تقع على كل من يمارس الألعاب الإلكترونية الخطيرة مثل لعبة”تشارلي.

وشددت الإدارة التعليمية، في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”، على أنه في حالة إثبات أن التلميذ يقوم بلعب هذه الألعاب الخطرة سوف يفصل من المدرسة لمدة عشرة أيام أول مرة، وإذا تقرر سوف يفصل نهائيا من المدرسة.

رابط تحميل لعبة Sigma Free Fire التحديث الأخير 2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.