أهمية دورة الإندماج الإجتماعي للأجانب في تركيا

أعلنت إدارة الهجرة التركية، الخميس، أن ما يقارب من مليون و 435 ألف و 615 أجنبيًا حصلوا على دورات الاندماج الاجتماعي اعتبارًا من 27 أكتوبر 2019 في نطاق بروتوكول التعاون بين وزارة الداخلية ومديرية إدارة الهجرة والمديرية العامة للتعلم مدى الحياة، ووزارة التربية الوطنية .

 

وقالت الهجرة التركية، أنه يمكن لجميع الأجانب الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 65 عامًا في جميع أنحاء تركيا الاستفادة من التدريب المقدم مجانًا ومدته 8 ساعات ويهدف تسهيل تكيفهم مع الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في البلاد، ويغطي التدريب موضوعات مثل الحياة الاجتماعية في البلاد والعادات والتقاليد والنظام القانوني التركي .

 

وأضافت أنه يتم شرح في الدورات الموضوعات التي يجب مراعاتها حول مساحات المعيشة المشتركة والحقوق والالتزامات، ومعلومات عن أرقام الهواتف الطارئة والمهمة وتطبيق دعم المرأة “KADES” .

 

وتابعت أن البرنامج يوفر تدريبًا على مهارات التحدث باللغة التركية العملية والتماسك الاجتماعي، يستهدف فئات عمرية معينة ولا يميز بين الاجانب .

 

وأشارت أنه يمكن تقديم الطلبات من الموقع الإلكتروني “suye.goc.gov.tr” ومراكز التعليم العام والمديريات الإقليمية لإدارة الهجرة للدورات التدريبية، ويتم إضافة الشهادات إلى نظام تسجيل الهجرة .

 

وأوضحت أنه يتم النظر في ما إذا كان يتم تلقي تدريب ESSN في نظامنا لجميع الأعمال والمعاملات التي يغطيها قانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6458، من الإقامة إلى إجراءات التأشيرة، من حقوق الإقامة القانونية إلى تصاريح الطرق، إلى طلبات الاستفادة من بعض الخدمات العامة أو الحصول على الجنسية بشكل استثنائي، والشهادة ليس لها معادل قانوني .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.