تعرية وتعذيب طفل داخل مسجد على يد شيخ يثير الغضب (فيديو صادم)

أحدث مقطع فيديو لمُعلم قرآن في ليبيا يعذب طفلاً بقسوة، موجة غضب واسعة في البلاد.

ظهر في الفيديو المتداول على نطاق واسع على مختلف مواقع السوشل ميديا لحظة تعرية الطفل من قبل الشيخ، ورصده من قبل طالب آخر.

بدأ المُعلم بضربه بقسوة وتعذيبه، وكان الطفل يصرخ من شدة الألم من الواضح أن الطالب  قام بتصوير المقطع عن طريق السر وتسريبه عبر مواقع التواصل.

أثار الفيديو غضب النشطاء وطالبوا بمحاسبة المعلم فوراً واعتقاله

جاءت التعليقات على الفيديو كالتالي: “ركزوا في كلام الطالب يقول: والله ما نمتش. يعني كل هذا الضرب عشان انه نام، كيف تبغاه يدخل المسجد ويحب القرآن بعد هذا الضرب. شلت يمينه واللعنة على مساعديه الى يوم الدين”. “قبحك الله. هذا ليس تعليم هذا ارهاب وكتاب الله لايعُلم بهذه الطريقه. للأسف انك لم تتعلم الرحمه والعفو من الكتاب الذي تتدرسه. لابارك الله فيك ولا في من اعانك على ضرب هذا الطالب”. “هذه الهمجية بالتعامل مع التلاميذ تعكس نفسيات بعض المعلمين المريضة … المفترض ان تكون هذه بيئة تعليمية راقية تحترم الاطفال وعقلياتهم الصغيرة”. ” حسبنا الله ونعم الوكيل.. يكرّهون الصبيان في الكتاتيب على حفظ القرآن. أتمنى من اولياء أمور هذا الطالب الضحية ان يشكوا على هذا الذي لا نرفعه معلم قرآن ام جلاد. للأسف امر محزن”. “الله لا يوفقه 40 جلدة لطفل قاصر …مسكين هالطفل كان الله ف عونه”.

من جهة أخرى لم يتبين وقت تصوير الفيديو، ولم تبث السلطات الرسمية أي بيان بشأن الحادثة التي جاءت بعد أيام من تحرش مواطن بقارئات قرآن في أحد المساجد.

و أعلنت وقتها قوة دعم مديريات الأمن بالمناطق التابعة لوزارة الداخلية الليبية عن اعتقال مواطن بعد تصويره وهو يقوم بالتحرش بقارئات القرآن في أحد المساجد.

وقالت قوة دعم المديريات في بيان عبر تطبيق “فيسبوك:  “تمكن أعضاء القوة من ضبط أحد الذئاب البشرية. وذلك بعد ورود معلومات عن تردُّدِه على أحد المساجد فترة الظهيرة، وذلك لقيامه بالتحرش بالفتيات قارئات القرآن عند دخولهن لساحة المسجد”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.