4 أطعمة تضر بصحتك العقلية.. تعرف عليها

هناك بعض الأطعمة التي قد تؤثر على الصحة العقلية، حيث تضر الأطعمة غير الصحية بالجسم، بداية من السمنة، مرورا بمرض السكري، حتى مشاكل ارتفاع الضغط، كما ثبت أنها تضر بالصحة العقلية أيضا، وهي اطعمة شهيرة وشائعة بين الناس في جميع دول العالم، وفيما يلي تعرف على 4 أطعمة قد تضر الصحة العقلية، وتوقف عن تناولها على الفور.

 

وفقا لما ذكره موقع  “cnet”،  يحذر الخبراء الصحيون من تناول 4 أطعمة تؤثر بشكل ملحوظ على الصحة العقلية،  كما حذروا من الإفراط في تناولها.

 

الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة 

 

يجب التقليل من تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة، ومن ضمن هذه الوجبات: ” الدجاج المقلي والبيتزا والبرجر.

تعرف على أفضل المشروبات الصحية لمرضى السكري.. لن تستغني عنها بعد اليوم

يؤكد الخبراء أن تناول هذه الوجبات يؤدي إلى تقليل إنتاج هرمون السيروتونين المرتبط بالسعادة في جسم الإنسان، وبالتالي يكون الإنسان عرضة للإصابة بالاكتئاب.

الوجبات التي تحتوي نسبة عالية من السكر المُصفى أو المعالج

حذر مجموعة من الخبراء الصحيين من تناول الوجبات التي تحتوي نسبة عالية من السكر المُصفى أو المعالج، ومن ضمن هذه الوجبات المخبوزات، والكيك، بالإضافة إلى الدونات.

وهذه الاطعمة تجعل جسم الإنسان لا يستطيع التخلص بشكل سريع من الإرهاق، وبالتالي قد يعاني الفرد من الاكتئاب.

 

ويرجع السبب وراء الإصابة بالاكتئاب بسبب هذه الأطعمة، إلى أن السكر يحدث حالة  من الاختلال وعدم التوازن في مادة كيميائية موجودة بدماغ الإنسان، ولكن يجب التنبيه أن الإقلاع عن السكرة مرة واحدة من الممكن أن يكون صعبا على الكثير، لذا ينصح الأطباء بتقليل تناول السكر بشكل تدريجي على قد المستطاع.

 

الأطعمة المعالجة

أيضا يحذر الخبراء من تناول الأطعمة المعالجة التي قد تؤثر على الصحة العقلية، حيث أنها قد تسبب الإصابة بالقلق والاكتئاب، وأيضا تزيد من حدوث الالتهابات بالجسم، خاصة في الجهاز الهضمي، لذا تؤثر على هرمون السيروتونين المرتبط بالسعادة، وبالتالي تتأثر الصحة العقلية بها.

 

المشروبات التي تحتوي على الكافيين

 

رغم أن الكافيين له شعبية كبيرة حول العالم، نظرا لتواجده في الشاي والقهوة، إلا أن الإكثار من تناوله قد يسبب الإجهاد وزيادة مستويات القلق في الجسم، من خلال رفع نبضات القلب وضغط الدم، لذا يجب الاعتدال عند تناول أي مشروب يحتوي على الكافيين، وعدم الإكثار في تناوله، لأنه على المدى البعيد قد يضر بالصحة العقلية.

 

المشروبات الغازية وعلاقتها بالخصوبة “معلومات صادمة”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.