” اتجوزوا بسرعة يا شباب”.. مقولة تسببت في إلقاء القبض على صاحبها ووقفه عن العمل بـ مصر !

 

” اتجوزوا بسرعة يا شباب”.. مقولة نشرتها مأذون مصري يدعى ياسر القرشي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث تسببت في جدل كبير بين الشعب المصري، فماذا حدث.

 

مأذون ينصح بتعجيل الزواج وإلا الغرامة

وخلال الساعات القليلة الماضية، تسبب منشور نشره المأذون المصري على فيسبوك في إثارة الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث طالب مأذون بتعجيل إجراءات الزواج وإلا سيتم دفع 20 إلى 30 ألف جنيه لصندوق دعم الاسرة، وفقا لـ قانون الأحوال الشخصية الجديد.

هل يدفع العريس 30 ألف لكتب كتابه؟

وقال المأذون في منشور له عبر حسابه على فيسبوك، إنه يجب تعجيل عقد القران، محذرا من قانون الأحوال الشخصية الجديد، الذي يتضمن إجبار اي شخص مقبل على الزواج أن يدفع مبلغا كبيرا يتراوح بين 20 إلى 30 ألف جنيه.

المصريون يعربون عن غضبهم

وأعرب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم الشديد حول تفاصيل البوست المتداول بكثرة في مصر خلال هذه الأثناء، حيث أنه في حال تطبيق هذا القانون، سيكون الزواج صعبا جدا على الشباب، محذرين من اتجاه ال

إلقاء القبض على المأذون

 

وقررت وزارة العدل إحالة ماذون واقعة اتجوزوا بسرعة يا شباب إلى النيابة العامة،بتهمة نشر شائعات مُغرضة تحمل رسائل غير حقيقية، قد تعرض المواطنين للنصب.

 

وقالت وزارة العدل، في بيان، إن محكمة أسرة عابدين أمرت بإيقاف المأذون محمد محمد درويش مصطفى، عن العمل وسحب دفاتر الزواج والطلاق منه، وتبين أن ياسر القرشي ليس مأذونًا شرعيًا، وأنه يباشر أعمال المأذونية بالتوثيق دون سند من القانون واللائحة، كما أنه يباشر أعمال المأذونية على الوثائق الخاصة بالمأذون محمد محمد درويش مصطفى، مأذون شرعي ناحية الفوالة – جنوب القاهرة، من خلال مساعدة الأخير له عن طريق إمداده بوثائق الزواج والمستندات، وتفويضه في ذلك بالمخالفة للائحة المأذونين.

من هو ياسر القرسي المأذون الذي أثار الجدل؟

ياسر القرشي هو قارئ للقرآن الكريم، لديه قناة على منصة اليوتيوب باسم القارئ الشيخ ياسر القرشي، بالإضافة إلى صفحة على موقع فيسبوك عليها تفاعل كبيرا، وهي الصفحة التي نشر عليها البوست الذي أثار الجدل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.