احذر.. يمكن أن تكون حركات المشي هذه إشارة إلى ورم خبيث !

يُعرف مرض السرطان باسم القاتل الصامت، وهو من الأمراض التي تهدد حياة المصاب، ومن المفاهيم الشائعة أن أعراض السرطان لا تظهر إلا بعد فوات الأوان، ومع ذلك ، فإن التطورات البحثية والتاريخ الطبي للمرضى قد سلطت الضوء على العلامات الأولية ولكن الدقيقة للمرض.

أسلوب المشي قد يشير للإصابة بورم خبيث!

 

تشير العديد من التقارير الصحية إلى أن الاضطراب الذي يؤثر على التوازن والتنسيق في الجسم ناتج أيضًا عن النمو السرطاني، حيث تصبح العضلات أقل استجابة للدماغ، كما أنه قد يكون من الأعراض المحتملة لأورام الدماغ حيث أنه أثناء النمو السرطاني يتضرر الدماغ مما يؤثر على التحكم والتنسيق والحركة في الجسم.

 

الرنح قد يكون نتيجة للنمو السرطاني 

 

وفقًا للتقارير، يتم تشغيل الرنح عن طريق استجابة الجهاز المناعي للورم السرطاني عادةً من الرئتين أو المبيض أو سرطان الثدي وسرطان الغدد الليمفاوية هودجكين.

 

ويقول تقرير MayoClinic إن الرنح يمكن أن يحدث قبل شهور أو حتى سنوات قبل تشخيص النمو السرطاني.

عادات عناية بالبشرة يجب أن توديعها قبل عام 2023: لا تغسل وجهك كثيرا!

 

الأعراض الشائعة للرنح هي: ضعف التوازن والتناسق في اليدين والذراعين والساقين، تداخل في الكلام، المشي بقدمين متباعدتين عن بعضهما البعض، صعوبة في الكتابة، مشكلة أثناء الأكل، وبطء حركات العين.

ويتم تشخيص الرنح من خلال الاختبارات المعملية والاختبارات الجينية والتصوير بالرنين المغناطيسي.

 

ما هي الأسباب الأخرى للترنح؟

 

ينتج الرنح أيضًا عن الكحول، والأدوية الثقيلة، والسموم، ونقص الفيتامينات، ومشكلة الغدة الدرقية، والسكتة الدماغية، والتصلب المتعدد، وأمراض المناعة الذاتية، والالتهابات، وكوفيد الشديد، والتشوهات في الدماغ، وصدمات الرأس، والشلل الدماغي.

أشكال أخرى من الرنح

 

بصرف النظر عن الرنح المكتسب، هناك عدة أنواع أخرى من هذا الاضطراب، حيث يتطور الرنح الحسي عندما يكون هناك فقدان لإحساس الشخص بالموضع النسبي لأجزاء الجسم، كما يؤثر على وضع الشخص ويميل الشخص إلى أخذ مشية بالدوس أثناء المشي.

 

في الرنح الدهليزي، يعاني الشخص من الدوار وعدم الثبات والغثيان والقيء، ويحدث ذلك بسبب تلف الأعصاب في الأذن، بينما ينتج الرنح الوراثي عن تركيبة جينية مختلفة.

أطعمة شائعة يحبها الأطفال تسبب السرطان والربو.. تجنب هذه القائمة وإليك البدائل!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.