العلاقة الحميمة في فصل الشتاء أفضل من الصيف لهذه الأسباب !!

وجدت دراسة حديثة أن العلاقة الحميمة في الشتاء أفضل مما كانت عليه في الصيف وذلك بفضل العديد من الفوائد الصحية العقلية والبدنية لها.

مع اقتراب فصل الشتاء لفتت دراسة أجرتها جامعة بنسلفانيا انتباهنا إلى فوائد وجود علاقة حميمة بين الزوجين خلال فصل الشتاء حيث أن لها العديد من الفوائد التي تجعلك تتمتع بصحة عقلية وجسدية أفضل.

تُعزز المناعة

أشارت هذه الدراسة إلى أن الأزواج الذين يمارسون الجنس مرتين على الأقل في الأسبوع خلال فصل الشتاء يحسنون إفراز الجسم للمستضدات مثل الغلوبولين المناعي الذي يمنع نزلات البرد والإنفلونزا ويمكن أن تمنح العلاقة الحميمة جسمك نظام دفاع فعال ضد الأمراض الأكثر شيوعًا في فصل الشتاء.

زيادة السعادة

وخلصت هذه الدراسة أيضًا إلى أن ممارسة العلاقة الحميمة تقلل من هرمون التوتر وتساعد على تحسين إفراز الدماغ للإندورفين الهرمون المسؤول عن السعادة ، والشعور بالرفاهية النفسية والطاقة الإيجابية.

من المهم معرفة أن الرغبة الجنسية تختلف من امرأة لأخرى حسب طبيعة علاقتها بزوجها وظروفها النفسية والاجتماعية لذلك ننصحك بالاستمتاع بحياتك الجنسية مع زوجك بالطريقة التي تفضيلها معًا للاستمتاع بها وفوائدها.

تحارب الشيخوخة

وفقًا للباحث الاسكتلندي وطبيب النفس بجانب السرير ديفيد ويكس فإن ممارسة الجنس في الشتاء يمكن أن تساعد في محاربة علامات الشيخوخة وتجعلك تبدو أصغر من 7 سنوات.

في بعض الأحيان، يمكن أن تؤدي العلاقة الحميمة المفرطة إلى آثار سلبية على الجسم، فيما يمكن أن نسميه شر ممارسة الجنس المتكرر لكن يجب أن نعرف أولاً متى يمكننا استخدام كلمة “كثيرًا” في معدل العلاقة الحميمة بين الزوجين.

زيادة الحب والرومانسية

اعتبر الباحثون أن الأجواء الشتوية تجلب الكثير من الرومانسية وتقويها بين الزوجين، وفي هذا الموسم يفضل الأزواج البقاء في منازلهم وتجربة لحظات رومانسية دافئة مما يزيد من رغبة الزوجين ويجعلهم يقضون المزيد من الوقت معًا مما يقوي رباط الحب بينهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.