الكويت تستيقظ على حادثة غريبة لم تعهدها طوال تاريخها

شهدت الكويت، أمس الثلاثاء، تساقط نادر للثلوج لم تر مثله بتاريخها .

 

وتراكب البرد الذي تحول إلى ثلوج في الشوارع والمركبات في مناطق متفرقة من البلاد .

 

أدخل تساقط الثلوج النار البهجة والسرور على قلوب السكان” بالتزامن مع هطول أمطار متفاوتة في أنحاء البلاد .

 

وأثر التساقط الكبير للأمطار على حركة المرور خصوصا بالمنطقة الجنوبية التي عانت من تجمعات كبيرة للمياه .

 

وكان الثلج فاجأ الكويتيين منذ بدأت حبيباته تتساقط بغزارة في الساعات الأولى من الصباح، والذي غطى الشوارع بشكل كامل وسجلت درجة الحرارة تحت الصفر لأول مرة بتاريخها .

 

وتدال الكوتيين مقاطع فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي تظهرت تساقط الثلوج وسقوطط الأمطار الغزيرة على مناطقة متفرقة جنوب البلاد .

 

 

 

طقس الكويت

 

أطلقت إدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني تحذيرًا جويًا جديداً لمدة 10 ساعات، بدءاً من الثالثة عصر أمس الثلاثاء.

 

وقالت الإدارة إن هذا التحذير يأتي بسبب تأثر البلاد بأمطار رعدية متفرقة متوسطة الشدة قد تكون غزيرة على بعض المناطق مع نشاط في سرعة الرياح قد تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة.

 

وذكرت أن الأحوال الجوية تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية في بعض المناطق، فيما يصل ارتفاع الأمواج البحرية ﻷكثر من 7 أقدام.

 

إغلاق عدد من الطرق بسبب موجة الأمطار التي تشهدها البلاد

وأعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء إغلاق عدد من الطرق بسبب موجة الأمطار التي تشهدها البلاد وما نتج عنها من تجمعات للمياه.

 

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي إن الطرق التي تم إغلاقها حتى الآن هي طريق الفحيحيل باتجاه منطقة أم الهيمان وطريق الفحيحيل الساحلي باتجاه مجمع الكوت وميناء الشعيبة المخازن.

حذرت الأرصاد الجوية الكويتية من أن اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2022، هناك انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الضباب تصل إلى أقل من 1000م، وتكون درجة الحرارة نهارا 18 درجة مئوية، وأثناء الليل تصل إلى 10 درجات في عموم المناطق.

حالة الطقس في الكويت اليوم الاربعاء 28 ديسمبر 2022

 

يكون الطقس خلال النهار، مائل للبرودة وانخفاض في الرؤية الأفقية بسبب الضباب وتتحسن تدريجيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12- 45 كم/ ساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة.

 

تكون حالة البحر نهارا خفيفة إلى معتدلة الموج يعلو لاحقا- ارتفاع الموج: 6 أقدام.

 

وتكون حالة الطقس أثناء الليل باردة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 08- 40 كم/ساعة.

 

تكون حالة البحر ليلا خفيفة إلى معتدلة الموج يعلو لاحقا- ارتفاع الموج: 6 أقدام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.