عودة الرحلات الجوية إلى طبيعتها في مطار صبيحة كوكجن بعد توقف لمدة ساعة

عادت الرحلات الجوية للعمل في مطار صبيحة كوكجن بعد توقفها بسبب انفجار أبنوب غاز أثناء العمل عند الساعة 13:05م في المطار  .

 

وقالت وسائل إعلان، أنه حدث تسرب للغاز نتيجة الأضرار التي لحقت بأنبوب الغاز الطبيعي أثناء المسح الأرضي لمواطن على أرض فارغة قرب المطار .

 

وأضافت أن فرق الإطفاء والشرطة وصلت إلى مكان الانفجار لانهاء الأزمة، في غضون ذلك توقف الرحلات الجوية في مطار صبيحة كوكجن .

 

وتابعت أن الشرطة اتخذت الإجراءات الأمنية في المنطقة المجاورة والمطار، لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح التي بدأتها الفرق على خط أنابيب الغاز الطبيعي المتضرر .

 

وأشارت لأن خط أنابيب الغاز الطبيعي المتضرر كان في اتجاه مغادرة الطائرات، تم إيقاف الرحلات الجوية في مطار صبيحة كوكجن اعتبارًا من 13.05 كإجراء احترازي، وتم تحويل 3 من الطائرات الأربع التي طلبت الهبوط بسبب انخفاض الوقود إلى مطار إسطنبول .

 

وتوقفت عمليات الطيران لفترة من الوقت كإجراء احترازي في مطار صبيحة كوكجن بعد إصلاح الخط .

 

مطار صبيحة التركي يحطّم رقما قياسياً جديداً

 

أعلن مطار صبيحة كوكجن الدولي، الثلاثاء، عن تحطيمه رقم قياسي هو الأعلى في تاريخه .

 

وقال صبيحة كوكجن الدولي، في بيان، أنه سجل قدوم 29.162 راكبا في عدد الركاب القادمين من الخارج يوم 24 ديسمبر .

 

وأضاف أنه ساعد الراغبون في قضاء عطلاتهم في تركيا أو في بلدان مختلفة برحلة متصلة عبر اسطنبول في تسجيل رقم قياسي تاريخي في عدد المسافرين الدوليين في مطار صبيحة كوكجن الدولي .

 

وتابعت أنه بلغ عدد المسافرين المغادرين على الخطوط الدولية في التاريخ المذكور 26 ألفاً و 582 راكباً وبالتالي ، تم تقديم ما مجموعه 55744 راكبًا على الخطوط الدولية في 24 ديسمبر .

 

وأشارت أنه سافر ما مجموعه 41 ألفًا و 966 شخصًا ، و 20 ألفًا 671 قادمًا و 21 ألفًا 295 مسافرًا مغادرًا ، إلى مطار صبيحة كوكجن في 24 ديسمبر .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.