أوميت أوزداغ يحذر من خسارة  حزب العدالة والتنمية في الانتخابات المقبلة والسبب

قال رئيس حزب النصر التركي أوميت أوزداغ، الخميس، إن خسارة حزب العدالة والتنمية الانتخابات القادمة ووصول تحالف الأمة إلى حكم يمهد الطريق أمام عودة منظمة غولن

المتهمة بتدبير الانقلاب العسكري الفاشل في تركيا .

 

وأضاف أن تنظيم “غولن” سيتمكن من إعادة تنظيم نفسه من جديد في حال فوز المعارضة في الانتخابات ذلك دعمت ترشيح منصور يافاش للترشح للانتخابات الرئاسية .

 

 

 

وتابع أن حزب الجيد كان لديه منهج معتدل تجاه منظمة “غولن” المصنفة على لوائح الإرهاب التركية، وبأنه ترك الحزب بسبب هذا النهج .

 

وأردف: “ذهب حزب العدالة التنمية وجاء تحالف الأمة، ستعود منظمة غولن من جديد، وسبب خروجي من حزب الجيد كان بسبب موقفها المعتدل تجاه فيتو”المنظمة”.

 

 أوزداغ يدعو لخفض سن الانتخاب إلى 12 عامًا  

 

دعا رئيس حزب النصر التركي المعارض أوميت أوزداغ، الجمعة، إلى خفض سن الانتخاب إلى 12 عامًا في تركيا .

 

وقال أوزداغ: “إذا تم خفض سن الانتخاب إلى 12 عاما فإن حزب النصر سيفوز في الانتخابات الرئاسية لأن الأطفال يحبونني كثيرا” .

 

وتابع  أوزداغ: “أحيانا يوقفني الأطفال البالغون من العمر 12 عامًا في الطريق ويقولون لي “نحن نحبك” فأسألهم كيف تعرفونني؟ فيقولون نعرفك عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي. وأكد أوزداغ أن الأطفال يقولون له أنهم يحدثون ذويهم عن حزب الظفر”.

 

ويشار إلى أن أوزداغ قد دعا الشباب منتصف العام الجاري إلى حبس آبائهم وأمهاتهم في البيوت يوم الانتخابات إذا لم يكونوا مؤيدين لحزب النصر .

 

البرلمان التركي يعد مذكرة ضد أوميت أوزداغ

كشفت وسائل إعلام، الثلاثاء، أن البرلمان التركي ينظر في ملفات لفرفع الحصانة عن 25 نائبًا بينهم رئيس حزب النصر التركي المعارض أوميت أوزداغ .

 

وقالت أنه يتم دراسة مذكرة رفعت إلى البرلمان ضد أوميت أوزداغ المعروف بتصريحاته العدوانية والعنصرية إلى البرلمان .

 

وأضافت أن المذكرات قدمت تفويض برفع الحصانة التشريعية عن أوزداغ  و النواب المتهمين بتهم جنائي إلى رئاسة الجمعية الوطنية التركية الكبرى .

وتابعت أنه يتوقع صدور قرار من رئيس الجمعية الوطنية النواب المتهمين بتهم جنائي .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.