ماذا يحدث لجسمك عند تناول الشوكولاتة كل يوم | لن تصدق

عشاق الشوكولاتة يأكلونها في كثير من الأحيان ربما كل يوم أو أكثر من مرة في اليوم، ولكن هناك ارتباك وجدل حول تأثير الشوكولاتة على الصحة وهل هي جيدة أو ضارة بالصحة.

وفقًا لتقرير نشرته EatingWell هناك أشكال متعددة من الشوكولاتة، بما في ذلك الشوكولاتة البيضاء والحليب والشوكولاتة الدارك حيث تختلف مكونات كل نوع وبالتالي تتباين في الخصائص الغذائية.

تم إجراء العديد من الدراسات على شوكولاتة الحليب والشوكولاتة الداكنة ويعود السبب في ذلك احتوائهما على مواد من نبات الكاكاو والتي ترتبط بفوائد صحية عديدة.

أما فيما يخص الشوكولاته البيضاء تتضمن زبدة الكاكاو تشير نتائج البحث إلى تأثيرات صحية عدة لتناول الشوكولاتة بشكل منتظم، على النحو التالي:

تعزيز صحة القلب

تحتوي الشوكولاتة بمختلف أنواعها على مواد صلبة من الكاكاو حتى وإن كانت بكميات مختلفة.

يحتوي الكاكاو على مركبات الفلافونويد، وهي مضادات الأكسدة توجد في الأطعمة على سبيل المثال الشاي والتوت والخضروات الورقية.

توفر مركبات الفلافونويد فوائد صحية مختلفة، بما في ذلك تعزيز صحة القلب.

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مستويات مرتفعة من الكاكاو الصلب من حيث الحجم، ولذلك هي غنية بمركبات الفلافونويد.

عثرت دراسة أن هناك تحسنًا بشكل ملحوط في ملامح الدهون وضغط الدم عند تناول كميات جيدة من الشوكولاتة الداكنة كل يوم إلى يومين.

رفع مستوى الحديد

بحسب دراسة تم إجرائها عام 2021 ونشرها في مجلة Nutrients، قد يؤدي فقر الدم الناتج عن نقص الحديد إلى أعراض مثل التعب والضعف وهشاشة الأظافر.

تعد الشوكولاتة الداكنة من المصادر الغنية بالحديد، إذ تحتوي على 50 جرامًا من الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على 6 ميلي غرام من الحديد.

تحتاج النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 19 و 50 عامًا إلى 18 ملليجرامًا من الحديد يوميًا

يحتاج الرجال البالغون إلى 8 ملليجرام يوميًا وفقًا لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن شوكولاتة الحليب تحتوي فقط على حوالي 1 مليغرام من الحديد لكل 50 جرام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.