هل تشعر بالجوع طوال الوقت؟.. احذر قد يكون علامة على مرض قاتل!

إذا كنت تشعر بآلام الجوع المستمر والحاجة إلى الاستمرار في تناول الطعام طوال الوقت، فهذا ليس بالأمر الطبيعي، حيث قد يكون في بعض الأحيان إلى الإصابة بمرض قاتل، حيث يجب استشارة الطبيب في أقرب وقت.

 

وفقًا لدراسة جديدة، فإن الأشخاص الذين يشعرون بالجوع طوال الوقت يعانون من كثرة الأكل، وهي أحد الآثار الجانبية لزيادة مستويات السكر في الدم أو مرض السكري ويحتاجون إلى الفحص والتحكم.

 

الشعور بالجوع المستمر إشارة إلى مرض قاتل

 

وتقول الدراسة إن مجرد تناول الطعام طوال الوقت قد لا يساعد في التخلص من كثرة الأكل لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري غير المنضبط، لأن هذا سيضيف فقط إلى مستويات الجلوكوز المرتفعة بالفعل في الدم، وهناك العديد من التفسيرات المحتملة لذلك، بما في ذلك اتباع نظام غذائي يفتقر إلى البروتين أو الدهون أو الألياف، بالإضافة إلى الإجهاد المفرط أو الجفاف.

 

 ومع ذلك، فإن الشعور المستمر بالجوع هو علامة على مرض قاتل، والذي إذا لم يتم السيطرة عليه في البداية، يمكن أن يكون له عواقب وخيمة.

السكري وعلاقته بالجوع

وفقًا لخبراء الصحة، يعاني الكثير من الأشخاص الذين يشعرون بآلام الجوع أكثر من المعتاد بداء السكري، حيث يحدث الجوع المتكرر نتيجة للارتفاع الشديد فيمستويات السكر في الدم، وعادة ما يكون مصحوبًا بأعراض أخرى، بما في ذلك العطش الشديد وفقدان الوزن والإرهاق.

 

يُعرف أيضًا باسم كثرة شرب الماء، أو زيادة الشهية، وهي واحدة من ثلاث علامات رئيسية لمرض السكري، فعندما تشعر بالعطش قد تشعر بالحاجة إلى التبول. 

 

الجوع ومرض السكري

في مرض السكري غير المنضبط حيث تظل مستويات الجلوكوز في الدم مرتفعة، لا يمكن للجلوكوز من الدم أن يدخل الخلايا، إما بسبب نقص الأنسولين أو مقاومة الأنسولين، وبالتالي لا يستطيع الجسم تحويل الطعام الذي تتناوله إلى طاقة، مما يؤدي إلى زيادة الجوع.

طريقة بسيطة تؤدي للتعافي من مرض السكري من النوع 2

يقول خبراء الصحة إن مجرد تناول الطعام لن يتخلص من الشعور بالجوع من كثرة الأكل لدى الأشخاص المصابين بداء السكري غير المتحكم فيه، لأن هذا سيضيف فقط إلى مستويات الجلوكوز المرتفعة بالفعل في الدم.

 

يمكن أيضًا أن تحدث زيادة الشهية بسبب الانخفاض غير الطبيعي في نسبة الجلوكوز في الدم حيث يستجيب الجسم عن طريق إطلاق الجلوكوز المخزن من الكبد لرفع المستويات إلى وضعها الطبيعي.

تعرف على أفضل المشروبات الصحية لمرضى السكري.. لن تستغني عنها بعد اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.