إحباط محاولة اغتيال نائب حزب العدالة والتنمية بأعجوبة في شانلي أورفا

تعرض نائب حزب العدالة والتنمية في شانلي أورفا، إبراهيم خليل يلدز لمحاولة اعتيال على يد مجهولين صباح اليوم جنوب البلاد .

 

وقالت وسائل إعلام، أن ن إرهابيو حزب العمال الكردستاني كانوا يخططون لاغتيال نائب حزب العدالة والتنمية إبراهيم خليل يلدز .

 

وأضافت أنه بفضل العمل ومتابعة والمراقبة الدقيقة تمكنت الشرطة التركية من إفشال المخطط الإرهابي القذر .

 

وتابعت أنه الشرطة اعتقلت إرهابيين اثنين دخلا تركيا من سوريا بشكل غير قانوني بعد تلقيهم أوامر من الضابط الإقليمي في عين العرب في منظمة “بي كاكا” قتل نائب حزب العدالة والتنمية شانلي أورفا إبراهيم خليل يلدز .

 

وأشارت أن الإرهابيين الذين تم القبض عليهم اعترفوا عن من أرسلهم لتنفيذ الهجوم وطريق ارسال الاموال لهم، وعن تعرض أحدهم للابتزاز من خلال اختظاء أخيه .

 

وأوضحت أنه جرى نقل الإرهابيين الذين تم القبض عليهم بعد انتهاء التحقيق معهم  من قبل السلطات القضائية التي تم نقلهما إليها وإيداعهما السجن .

 

ويذكر أن العملية الناجحة لفرق مكافحة الإرهاب التركية أثمرت عن منع الاغتيال المخطط لنائب حزب العدالة والتنمية في اللحظة الأخيرة .

 

والجمعة الماضية، تم اغتيال “سنان أتش”، الرئيس السابق لتنظيم “الذئاب الرمادية” المعروف بقربه لحزب الحركة القومية .

 

وقالت الشرطة التركية، في بيان، أن مجهولين أطلقوا النار، أمس الجمعة، على سنان عقب خروجه من المسجد عند خروجه من صلاة الجمعة، مما أسفر عن مصرعه واثنين آخرين .

 

وتصدر خبر مقتل “سنان أتيش” الرئيس العام السابق لتنظيم “الذئاب الرمادية” بعد خروجه من المسجد إثر أدائه صلاة الجمعة مواقع التواصل الاجتماعي .

 

ودعى المغردون له بالرحمة والغفران، ويذكر أن “تنظيم الذئاب الرمادية” يعتبر الذراع المسلح غير الرسمي لحزب الحركة القومية .

 

أعلنت الشرطة التركية، السبت، القبض على منفذ عملية اغتيال “سنان أتش”، الرئيس السابق لتنظيم “الذئاب الرمادية” .

 

وتأسست تنظيم “الذئاب الرمادية” نهاية الستينات من القرن الماضي وتجمع شبان يؤمنون بنظرية “تفوق العرق التركي”، ويطمحون إلى توحيد المنتمين إلى القومية التركية حول العالم في بلد واحد .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.