فيديو صادم .. السيول تبتلع سعوديا في المدينة المنورة

 

نشرت وسائل إعلام، مساء الثلاثاء، مقطع فيديو لمواطن سعودي يغرق جراء السيول والأمطار دون أن يظهر له أثر .

 

وظهر المواطن السعودي وهو يقف وسط المياه ويتمسك بحافة سيارة كانت وسط المياه محاولأً النجاة بنفسه، ثم فجأة يغرق دون أن يتمكن من التشبث بالسيارة وتجرفه المياه ثم يختفي .

 

وتسببت مياه السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة المنورة، في جرف عشرات من الشاحنات والسيارات وغمر بعضها في الوحل، على طريق المدينة المنورة .

 

وقال الدفاع المدني إنه يجري البحث عن مفقود جرفته السيول عندما حاول إنقاذ محتجزين داخل سيارة في قرية أبيار الماشي .

 

وتواصل فرق الدفاع المدني في المدينة المنورة بحثها عن مفقودين في سيول آبيار الماشي، حيث فقد الأول عندما كان يحاول انقاذ محتجزين بينما فقد الآخر في حادث ثاني عندما علقت مركبته هو وصديق له .

 

وتمكنت فرق الدفاع المدني، بالتعاون مع طيران الأمن، من إنقاذ 111 شخصاً كانوا محتجزين وسط السيول بالمنطقة، بالإضافة إلى انتشال جثـة مواطن (65 عاماً) من سيول وادي فضلا .

 

بمشيئة الله تعالى تستمر الفرصة لهطول امطار رعدية متوسطة الى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي الى جريان السيول على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة والباحة تمتد الى أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، حائل، الجوف والحدود الشمالية.

 

كما تكون السماء غائمة جزئيا الى غائمة والفرصة مهيأة لهطول امطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير. في حين تتأثر الرؤية الافقية بالضباب على أجزاء من تلك المناطق. كما يتوقع تساقط الثلوج على أجزاء من منطقة الحدود الشمالية (طريف وعرعر) .

 

وستهب الرياج شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والاوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزئيين الأوسط والجنوبي .

 

درجات الحرارة العظمى والصغرى بالدرجة المئوية والظواهر الجوية اليوم الأربعاء:
المدينة العظمى الصغرى الرطوبة المتوقعة أهم الظواهر الجوية
مكة 25 18 90  أمطار غزيرة
المدينة المنورة 18 12 95  أمطار غزيرة
الرياض 19 12 95  أمطار غزيرة
جدة 26 20 90  أمطار غزيرة
الدمام 20 13 95  أمطار غزيرة
أبها 19 8 90  أمطار رعدية

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.