سخرية واسعة من إمام أوغلو على مواقع التواصل الاجتماعي

تداول نشطاء صورة لرئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، وهو يكتب اسمه على أحد أحجار الرصيف لأحد شوارع منطقة أفجلار بإسطنبول .

 

وكتب إمام أوغلو اسمه على أحد أحجار الرصيف لأحد شوارع منطقة أفجلار بعد تنفيذ أعمال التجديد .

 

وعلق النشطاء على صور إمام أوغلو : “من كانت فكرته مشروع كتابة اسم على الرصيف؟ الناس يدعسون على اسم أكرم إمام اوغلو، أنا أشعر بالإهانة كشخص لا يحبه”.

 

وكتب آخر ساخرا: “أعتقد أنه غار من نجوم هوليوود”.

 

وتصدر الليلة الماضية وسم “شكرًا أردوغان وثلاثون بالمئة” “TeşekkürlerErdoğan and Yüzde 30 ” بعد تعديل الزيادة على رواتب الموظفين من 25% إلى 30%، الأربعاء، مواقع وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا .

 

وأطلق نشطاء أتراك على وسم “TeşekkürlerErdoğan and Yüzde 30 ” آلالاف التغريدات تضمنت  تفاصيل إعلان الرئيس أردوغان رفع رواتب موظفي الحكومة والمتقاعدين من 25% إلى 30%، بعد ردود الفعل السلبية التي تلقتها الحكومة حول قرار أمس .

 

قال المغردون إن الحكومة تهتم فعلًا بمطالب شعبها وتستجيب لها لذلك عدلت الزيادة على الرواتب .

 

وهاجم آخرون الحكومة وعلى رأسهم رئيس حزب الشعب الجمهوري “كمال كيليتشدار أوغلو” قال: “أعلنتها في البداية 25 ثم خفت وجعلتها 30، هل تدير دولة أم بيتاً؟”

 

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفع نسبة زيادة رواتب موظفي ومتقاعدي القطاع الحكومي التي أعلنها أمس من ‎%‎25 إلى ‎%‎30 .

 

وقال أردوغان، أنه قرر رفع قيمة الدعم الذي تقدمه الحكومة لأصحاب العمل كبدل لرفع الحد الأدنى للأجور من 250 إلى 400 ليرة .

 

وأردف أردوغان: “هدفنا إزالة فقاعة التضخم هذا العام وإخراجه من أجندة بلادنا تماما اعتبارا من السنة القادمة” .

 

وختم أود أن أشكر أخي علي يالتشين رئيس مجلس إدارة Memur-Sen ، وأعضاء مجلس الإدارة على جمع قلوبنا معا، كما٠ أرسل تحياتي ومحبتي لجميع إخوتي وأخواتي الذين يخدمون نيابة عن دولتنا في مقاطعاتنا ال 81 وفي الخارج. مرة أخرى، أهنئ بشخصكم السنة الميلادية الجديدة لجميع موظفينا العموميين وأتمنى لهم سنة ميمونة وخصبة وسلمية .

 

وكان قد رفع قيمة الحد الأدني للأجور في منتصف الشهر الماضي إلى إلى 8500 ليرة تركية في 2023 .

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.