أمطار وثلوج في عدة مناطق تركية

حذرت هيئة الأرصاد التركية، السبت، من سقوط أمطار غزيرة وحدوث عواصف رعدية في الأجزاء الشمالية والداخلية والشرقية من البلاد .

 

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن أمطار قوية ستسقط في مناطق البحر الأسود، وشرق البحر الأسود، وجنوب شرق الأناضول، وشرق جنوب شرق الأناضول، وبارتين، وكاستامونو، وسينوب، توكات وأرضروم وأغري أرداهان .

 

وأضافت أن درجات الحرارة ستنخفض بمقدار 2 إلى 4 درجات في وسط الأناضول ومنطقة شرق البحر الأسود، وستشهد المرتفعات العالية تساقط للثلوج في أرضروم .

 

وتابعت أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل كبير وقدوم منخفض جوي شديد البرودة، وسيؤثر سقوط لأمطار الغزيرة على جميع المدن التركية حتي نهاية الأسبوع .

 

وأشارت أنه يتوقع تشكل الضباب والصقيع اليوم وغدً  بالتزامن مع المنخفض الجوي وستنخفض درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية الموسمية، وستظهر أجواء الشتاء على جميع أنحاء تركيا، ويتوقع سقوط أمطار غزيرة في الأجزاء الشمالية والداخلية والشرقية من البلاد اعتبارًا من يوم الأحد .

 

وأوضحت أن الثلوج ستسقط في شرق الأناضول ووسط الأناضول والأجزاء الداخلية للبحر الأسود وبحر إيجه الداخلي .

 

وكشف خبير الأرصاد الجوية التركية الدكتور أورهان شين، الخميس، عن السبب الذي يمنع تساقط الثلوج والأمطار في البلاد خلال الأيام الماضية .

 

وقال أورهان شين، في تصريحات صحفية، أن عدد سقوط الأمطار والثلوج في هذه الفترة أنه ليس حدثًا متوقعًا، حيث يعود إلى الضغط العالي الفعال على تركيا .

 

وأضاف أن المقصود بالضغط المرتفع أن هناك فترة مستقرة أي لا توجد رياح، لا يوجد توزيع لذلك يحدث الضباب، وهذه إحدى خصائص الضغط العالي، لافتاً إلى أنه عند حدوث الضباب يصل تلوث الهواء إلى أعلى مستوى .

 

وتابع أن أعلى درجة حرارة في شهر يناير لسنوات عديدة في اسطنبول هي 9 درجات و ستكون بين 11-12 درجة اليوم و 14 درجة في عطلة نهاية الأسبوع .

 

وأوضح أن درجة الحرارة أعلى من المتوسط لذا يجب أن تنخفض ​​إلى أقل من 5 درجات حتى يتساقط الثلج لهذا السبب، لا يتوقع سقوط ثلج .

 

وأردف أن درجات الحرارة من المتوقع أن تستمر على هذا المستوي، لا يبدو أن هناك المزيد من الثلج في إسطنبول .

 

وأشار أنه في العاشر من الشهر المقبل ستقع تركيا تحت تأثير موجة باردة ، يتوقع تساقط الثلوج في الأناضول في هذا التوقيت .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.