هدف عالمي لمحمد صلاح.. ورقم قياسي جديد “فيديو”

فرض وولفرهامبتون التعادل بنتيجة (2-2) أمام مضيفه ليفربول، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب الأنفيلد، في الدور الثالث بكأس الاتحاد الإنجليزي، ليدفع المواجهة إلى لقاء إعادة على ملعب الذئاب.

وسجل ثنائية ليفربول داروين نونيز في الدقيقة (45) ومحمد صلاح في الدقيقة (52)، بينما سجل ثنائية وولفرهامبتون جونسالو جيديش في الدقيقة (26) وهوانج هي تشان في الدقيقة (67).

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح ليفربول في الدقيقة الرابعة، بتحصل الريدز على مخالفة من على حدود المنطقة، نفذها صلاح مسددا كرة مباشرة ذهبت أعلى العارضة بقليل.

وتبعه جاكبو بتسديدة أرضية من داخل المنطقة، في الدقيقة الخامسة، أمسك بها ساركيتش.

وكاد وولفرهامبتون أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 15، بعد خطأ كبير من ماتيب في تمرير الكرة داخل المنطقة، ليفتكها جيديش، ويسدد إلى جوار القائم.

وتابع هندرسون كرة مبعدة من دفاع وولفرهامبتون على حدود المنطقة، ليسدد كرة على الطائر في الدقيقة 20، ذهبت بعيدا عن المرمى.
وتواصلت أخطاء ليفربول، ليستغلها وولفرهامبتون هذه المرة ويفتتح التسجيل في الدقيقة 26، بعدما أخطأ أليسون في تمرير الكرة، ليفتكها جيديش داخل المنطقة، ويسدد بسهولة في الشباك الخالية.

وكاد جيديش أن يضيف الهدف الثاني لوولفرهامبتون في الدقيقة 36، بتسديدة قوية من خارج المنطقة، تألق أليسون في التصدي لها.

وحاول أداما مباغتة أليسون بتسديدة أرضية قوية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء في الدقيقة 40، إلا أن كرته ذهبت بعيدا عن المرمى.

ونجح ليفربول في تعديل النتيجة بالدقيقة 45، بعد بينية طولية مميزة من أرنولد داخل المنطقة، تابعها نونيز بتسديدة مباشرة على الطائر سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).
وبدأ ليفربول الشوط الثاني بقوة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 52، بعدما ارتكب توتي خطأ كبيرا في إعادة الكرة بالرأس داخل المنطقة، ليفتكها صلاح ويسدد بسهولة في الشباك.

https://twitter.com/TrendEPL/status/1611834369294929920

وارتقى نونيز لعرضية من ركنية نفذها أرنولد في الدقيقة 56، مسددا رأسية ذهبت بعيدا عن المرمى.

وأهدر وولفرهامبتون فرصة محققة لتعديل النتيجة بعدها مباشرة، بعدما تلقى نوري بينية مميزة من نيفيز، لينفرد بأليسون ويسدد كرة قوية من داخل المنطقة تألق الحارس البرازيلي في التصدي لها.

وتمكن وولفرهامبتون من تعديل النتيجة في الدقيقة 66، بعدما أرسل كونيا عرضية أرضية داخل المنطقة، تابعها تشان بتسديدة مباشرة غالطت أليسون وسكنت الشباك.

وحاول أرنولد منح ليفربول التقدم من جديد في الدقيقة 74، بتسديدة من أرنولد من خارج المنطقة، إلا أن كرته ذهبت بعيدا عن المرمى.

وأضاف وولفرهامبتون الهدف الثالث في الدقيقة 82 عبر توتي، لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.

وظهر البديل دواك في الدقيقة 88، بتسديدة بخارج القدم من داخل المنطقة، مرت إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بالتعادل (2-2).

وبحسب أرقام “سكواكا”، انفرد صلاح بالمركز السابع في قائمة الهدافين التاريخيين لليفربول الممتد ل130 عاما برصيد 173 هدفا، بعدما فض الشراكة مع كيني دالجليش (172).

ويتفوق على صلاح إيان راش (346) وروجر هانت (285) وجوردون هودسون (241) وبيلي ليديل (228) وستيفن جيرارد (186) وروبي فاولر (183).

وصنع أرنولد الهدف رقم 62، في مباراته رقم 250 مع ليفربول في جميع المسابقات.

وأصبح ليفربول أول فريق في البريميرليج يملكك اثنين من اللاعبين في رصيدهما 10 أهداف على الأقل في جميع المسابقات هذا الموسم، وهما صلاح ونونيز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.