الأرصاد التركية تصدر تحذيرًا عاجلًا لـ 3 مدن  

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الإثنين، المواطنين الأتراك من هبوب عواصف لمنطقة غرب منطقة مرمرة .

 

وقالت الأصاد التركية، في بيان، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية في غرب مرمرة (أدرنة ، كيركلاريلي ، تكيرداغ) غداً من الجنوب على شكل عاصفة قوية (40-70 كم / ساعة).

 

وطالبت الأرصاد التركية المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر ضد السلبيات مثل تطاير الأسطح، وسقوط الأشجار والعمود، واضطرابات النقل ، وتسمم المواقد والغاز الطبيعي الناجم عن المداخن .

 

وسيكون الجو اليوم غائمًا جزئيًا وشديدًا في جميع أنحاء البلاد، وسيظهر تساقط الثلوج في الأجزاء الساحلية من منطقة شرق البحر الأسود وفي الأجزاء العليا من فان وهكاري و أدراهان وآرتفين .

تشير التقديرات إلى أن درجات حرارة ستكون بشكل عام حول الأعياد الموسمية، وسترتفع اعتبارًا من يوم الأربعاء وسترتفع فوق المستويات الموسمية في الأجزاء الشمالية والداخلية والشرقية.

 

وغدا سيكون الجو غائما جزئيا في الأجزاء الداخلية والشرقية من البلاد، سيسود طقس ممطر في مرمرة وبحر إيجه ووسط وغرب البحر الأبيض المتوسط، مون المتوقع أن يكون سقوط الأمطار قوياً في تشاناكالي ومانيسا وإزمير وآيدن وموغلا وأنطاليا. الرياح القوية من الجنوب (40-70 كم / ساعة) ستكون فعالة أيضًا في المناطق التي تتلقى سقوط الأمطار .

 

يوم الأربعاء المقبل، ستسقط الأمطار في مرمرة وبحر إيجه ووسط وغرب البحر الأبيض المتوسط ​، بالإضافة إلى غرب البحر الأسود والشمال الغربي والجنوب الغربي من وسط الأناضول .

 

وستسقط الثلوج في الأجزاء المرتفعة، والأمطار في الأجزاء المتبقية، وسيكون العمل قويًا في إسكيشهير، وأوشاك، وكوتاهيا، وأيدين، ودنيزلي، ومغلا، وبوردور، وإسبرطة، وأنطاليا، وأفيون قره حصار، ومرسين. ومن المتوقع أن تهب الرياح بقوة من الاتجاهات الجنوبية (40-60 كم / ساعة) في جنوب بحر إيجه والأجزاء الداخلية للبحر الأبيض المتوسط ​​وغرب البحر الأسود .

 

وسيشهد يوم الخميس المقبل سقوط أمطار على السواحل الجنوبية لبحر إيجة ووسط وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​وغرب البحر الأسود والشمال الغربي والجنوب الغربي من وسط الأناضول. سيكون هطول الأمطار على شكل ثلج في المرتفعات العالية. من المتوقع أن تكون الأجزاء المتبقية غائمة جزئيًا .

 

 

 

يوم الجمعة، من المتوقع أن يستمر هطول الأمطار في الأجزاء الغربية من البلاد. وسترتفع أعلى قيم درجات الحرارة اليوم إلى 9 درجات في أنقرة ، و 14 درجة في اسطنبول ، و 15 درجة في سامسون ، و 10 درجات في ديار بكر ، و 15 درجة في إزمير ، و 5 درجات في أرضروم. ستكون أدنى درجات الحرارة ليلاً حوالي -10 درجة مئوية في أرضروم ، و -2 درجة مئوية في أنقرة ، و 6 درجات مئوية في اسطنبول ، و 4 درجات مئوية في سامسون ، و -5 درجات مئوية في ديار بكر و 6 درجات مئوية في إزمير .

 

  • أنقرة : -2/3، -2/9، 2/8، 3/6، 2/8
  • إسطنبول : 6/11، 7/14، 11/13، 9/13، 6/14
  • إزمير : 6/16، 6/15، 8/14، 6/15، 7
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.