الاستخبارات التركية تحيد قياديا في تنظيم إرهابي بسوريا

تمكن جهاز الاستخبارات التركي من تحييد القيادي في تنظيم “الحزب الشيوعي الماركسي- اللينيني” الإرهابي (MLKP) أوزغور نام أوغلو، في عملية بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأفادت مصادر أمنية، الإثنين، أنه تم تحييد نام أوغلو في نفس العملية التي أسفرت مؤخرا عن تحييد ما يسمى مسؤول التنظيم في سوريا، زكي غوربوز.

ولفتت المصادر إلى أن نام أوغلو هو “مسؤول” الجناح المسلح للتنظيم (FESK) في سوريا، وسبق أن تم ارساله إلى العراق وتلقى تدريبات خاصة على يد تنظيم “بي كي كي” الإرهابي.

وأوضحت المصادر أن نام أوغلو بدأ نشاطه الإرهابي في أوروبا عام 2008، وتوجه إلى منطقة غارا في العراق حيث تلقى تدريبات على الاغتيالات والعمليات التخريبية، وشارك في أنشطة مسلحة مع تنظيم “بي كي كي” الإرهابي، ثم انتقل إلى سوريا عام 2016.

وتولى نام أوغلو ما يسمى المسؤول العام لـ”أكاديمية شنغول بوران” حيث يتم تدريب عناصر الجناح المسلح للتنظيم في سوريا، بهدف تنفيذ عمليات في تركيا.​​​​​​​

وفي 6 يناير/كانون الثاني الجاري، كشفت مصادر أمنية عن قيام الاستخبارات التركية بتحييد القيادي في تنظيم “الحزب الشيوعي الماركسي- اللينيني” المحظور، زكي غوربوز، في عملية بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأفادت المصادر حينها أن غوربوز، الملقب “أحمد شوريش”، يعد المخطط والمحرض لتنفيذ هجوم على حافلة تابعة لسجن بورصة بتاريخ 20 أبريل/ نيسان 2022، وهجوم صاروخي ضد القوات التركية الحدودية بتاريخ 16 أغسطس/ آب 2022.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.