احتفال متحدثة الجيش الأوكراني بالعام الجديد يثير الجدل .. صور فاضحة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الإثنين، صورًا لاحتفال إيفانا بلاتوفسكا، إحدى الناطقين الصحافيين باسم الجيش الأوكراني  بالعام الجديد في باريس .

 

وأثارت صور إيفانا بلاتوفسكا في الملهى الليلي والتي انعكست على وسائل التواصل الاجتماعي ردود فعل كبيرة .

 

 
وكانت قد أثارت الصور التي نشرتها إحدى الناطقين باسم الجيش الأوكراني، الكابتن إيفانا بلاتوفسكا من حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي جدلًا كبيرًا .

 

ورحبت إيفانا بلاتوفسكا بعام 2023 في باريس، كانت تستمتع في ملهى ليلي، وبسبب الصور التي كان لها تأثير كبير على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت قصير، ضرب العديد من الأوكرانيين بلاتوفسكا على الأرض .

 

وعلق الأوكرانيين على صور بتعليقات مثل “إنها تجعل يومها بمساعدة، يا له من عار”، “البلد في حالة حرب ، وإيفانا تستمتع بيومها بمساعدة الغرب، يا له من عار؟”  .

 

أثارت الصور الترفيهية للمتحدث باسم الجيش الأوكراني جدلًا كبيرًا

وتجاوزت أضرار أوكرانيا المليارات وتطلبت ما لا يقل عن تريليون دولار لإعادة البناء، وفقدت أوكرانيا 100.000 جندي و 30.000 مدني خلال الحرب، وفر الملايين من ديارهم وأصبح 7 ملايين أوكراني لاجئين في الغرب وروسيا .

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها نفذت ضربة انتقامية أدت لمقتل 600 عسكري أوكراني في كراماتورسك .
وقالت الدفاع الروسية أنها قتلت 600 عسكري أوكراني في مدينة كراماتورسك رداً على هجوم ماكييفكا بمقاطعة دونيتسك ليلة رأس السنة .

قالت الرئاسة الروسية إن إمدادات الأسلحة الغربية لأوكرانيا لن تكون قادرة على تغيير أي شيء على الأرض بشكل جذري، فيما أعلنت كييف حصيلة خسائر فادحة للقوات الروسية على أرضها.

 

وأكد الكرملين اليوم الاثنين أن تسليم أوكرانيا مدرعات غربية وأسلحة أخرى أعلن عنها الأسبوع الماضي لن يكون له أثر سوى “إطالة أمد معاناة الشعب الأوكراني، ولن يغير ميزان القوى على الأرض”، نافيا في الوقت ذاته المزاعم عن وجود موجة جديدة من التعبئة الجزئية في روسيا.

بدوره، قال سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف إن روسيا لا تحارب أوكرانيا، بل هي في مواجهة مع حلف شمال الأطلسي “ناتو” (NATO).

 

وسبق أن أعلنت الولايات المتحدة وألمانيا الأسبوع الماضي نيتها تسليم مدرعات لأوكرانيا، فيما قالت فرنسا إنها أرسلت دبابات خفيفة إلى كييف.

 

في المقابل، قال المستشار في الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك إن استهداف الأراضي الروسية هو نتيجة مباشرة لعدوان روسيا على بلاده.

 

وأضاف بودولياك في مقابلة تلفزيونية أن أوكرانيا لها الحق الكامل في استهداف الروس في شبه جزيرة القرم.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.