صحيفة ألمانية تشيد بـ الصناعات الدفاعية التركية

نشرت صحيفة “Die Welt” الألمانية، الثلاثاء، تقرير بعنوان “صعود تركيا المذهل كقوة تسلح” مشيده بتطور وقوة الصناعات الدفاعية التركية في عهد الرئيس رجب طيب أردوغان .

 

وقالت “Die Welt” الألمانية، أن تركيا تقترب من تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الصناعات الدفاعية، بعد التجارب السيئة التي مرت بها مع ألمانيا (لم تذكرها) بهذا الخصوص.

 

وأضافت : “الرئيس أردوغان يصر على تحقيق بلاده الاكتفاء الذاتي في الصناعات الدفاعية، وهو يبني صناعاته الدفاعية بدلا من الاعتماد على الاستيراد”.

 

وتابعت  أن تركيا بدأت بإنتاج المسيرات القتالية والطائرات الحربية والدبابات والمدافع والسفن الحربية، مشيرةً أن مدافع Fırtına2 التركية تتمتع بنفس ميزات نظيرتها الألمانية PzH 2000.

 

وأردفت  أن الرئيس أردوغان يريد أن يقدم تركيا للمجتمع الدولي وشعبه على أنها “أفضل لاعب في صناعة الأسلحة” مع حلول الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية .

 

ونوهت الصحيفة الألمانية إلى أن تركيا خصصت 2.1 بالمئة من ناتجها المحلي الإجمالي للدفاع في العام 2021، وأن هذا الرقم أعلى من مخصصات العديد من الدول الأوروبية .

 

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، عن رقم ضخمة حققته الصادرات الدفاعية التركية خلال 2022 .

 

وقال أردوغان، في تصريحات صحفية، صادراتنا الدفاعية تحطم رقما قياسيا حيث بلغت 4 مليارات و 400 مليون دولار العام الماضي بعد أن كانت 248 مليون دولار فقط قبل 20 عاما .

 

وأضاف أن صناعة الدفاع هي واحدة من المجالات التي كسرت فيها تركيا قيودها .

 

وتابع : “سنسلم دبابتين جديدتين من طراز “Altay” لجيشنا، وبعد اكتمال الاختبارات سنبدأ الإنتاج الضخم اعتبارا من عام 2025″ .

 

وأردف لدينا 7 شركات في قائمة أفضل 100 شركة دفاعية في العالم .

 

وأشار أن عدد شركاتنا الناشطة في مجال الصناعات الدفاعية ارتفع من 56 إلى 2000 شركة في 20 عاما .

 

وأكد الرئيس التركي، أن حكومته لن تسمح بإعاقة إنجازات تركيا الدفاعية، كما حدث في الماضي.

 

وأضاف أن حصة البحث والتطوير للصناعات الدفاعية في تركيا، زادت من 49 مليون دولار إلى 1.5 مليار دولار.

 

وكانت قد أعلنت التجارة الخارجية التركية، إن الصادرات التركية حققت نموا 9.2 بالمئة خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من العام الفائت .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.