“بعد تصريحاتها المثيرة للجدل” .. تحرك عاجل في مصر لوقف المذيعة ياسمين عز

أعلن المجلس القومي للمرأة في مصر رفضه واستيائه الشديد من المحتوى المسيء المقدم من خلال برنامج “كلام الناس” الذي يبث على قناة MBC مصر للمذيعة ياسمين عز.

وقال المجلس إنه قدم صباح اليوم، شكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد البرنامج حيث تلقى المجلس شكاوى عديدة من سيدات مصريات عبر مواقع السوشل ميديا أعربن عن رفضهن التام لهذا المحتوى المسيء وطالبوا بوقفه.

وأكد رفضه التام لأي محتوى من شأنه تحقير وإهانة السيدة المصرية، حيث أن “المحتوى الذي يقدمه البرنامج عن المرأة المصرية مهين ورجعي، ويتضمن خطابا تحريضيا لممارسة العنف ضد المرأة المصرية، وتطبيع إهانة وضرب الأزواج للزوجات، وأنه على النساء تقبل العنف والإهانة”.

وتابع أنه يتضمن أيضًا “سخرية وتنمرا على حال الأسرة المصرية، مما يؤدى الى تدمير البنية الاجتماعية وخلق نزاعات داخل الأسرة، دون اعتبار لأحكام الدستور المصري الذى تضمن أكثر من 20 مادة تنظم موضوعات المواطنة والمساواة وتجريم العنف والتمييز واحترام المرأة وصون كرامتها”.

من جهتها قدمت المحامية نهاد أبو القمصان بلاغ الى النائب العام ضد ياسمين عز، وقالت عبر حسابها الخاص  على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “تقديم البلاغ للنائب العام، ولكل السيدات والرجال المحترمين الانضمام للبلاغ برقم 1958 لسنة 2023”.

 

تعليق 1
  1. زيدان يقول

    ماذا قالت؟ بقية الكلام الإمشائي لا يهم….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.