صويلو لـ كيليتشدار أوغلو: ستحاكم بتهمة الخيانة!

وجه وزير الداخلية التركية سليمان صويلو، الأربعاء، كلمات قاسية لزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشجدار أوغلو .

 

وقال صويلو، في مقابلة خلال برنامج على قناة 24 : “إذا أعطى أحدكم نص ذلك الخطاب الذي أرسلته إلى النائب، شريط الخطاب، إلى مكتب المدعي العام، فسوف تحاكم بتهمة الخيانة”.

 

وأضاف : “إذا أعطى أحدكم نص ذلك الخطاب الذي أرسلته إلى النائب، شريط الخطاب إلى مكتب المدعي العام، فستتم محاكمتك بتهمة الخيانة” .

 

وتابع يقولون لنا سيتم الحكم عليكم”، لم أخن وطني، ما الوعد الذي قطعته والتقطت هذه الصورة؟ يمكنك الاحتفاظ بها بطائرة خاصة، والبقاء في الفنادق التي تكلف 2000 دولار في الليلة، وتحصل على هذه الأموال من الضرائب التي تمنحها الأمة، تهديد القضاة لا يفعل ذلك”.

 

وأردف هزم رجب طيب أردوغان حظوظ الشرق وخطط الغرب، وعلى الرغم من أحداث جيزي ومن 17-25 ديسمبر ومن أحداث 6-8. كيف كان الجدار؟ وكيف كان شرناق؟ وكيف كان الجزيرة؟ أحرقوها، أخافوا الناس، واليوم ، نرى جميعا استعادة الحضارة، لماذا نبي درع الفرات؟ نحن البلد الوحيد الذي يقاتل يدا بيد ضد داعش، نحن البلد الوحيد الذي يواصل هذا النضال في الأماكن التي قمنا بتطهيرها، ألم نقاتل منظمة غولن الإرهابية؟ ركعنا على ركبتينا على الرغم من حماية الولايات المتحدة. رجب طيب أردوغان سيسجل في التاريخ التركي بأحرف ذهبية”.

 

وكان قد سخر وزير الصناعة التركي مصطفي فارانك، الجمعة الماضية، من حوار رئيس حزب الشعب الجمهوري كيليتشدار أوغلو ورئيسة حزب الجيد ميرال أكشنار ورئيس بلدية إسطنبول إمام أوغلو أثناء تجربتهم مترو M8 بوستانجي دودولو الذي افتتحته بلدية إسطتبول .

 

وقال كيليتشدار أوغلو لـ إمام أوغلو أثناء تجربته خلال الافتتاح “كيف يتوقف المترو بدون السائق”، ليرد عليه “هذا المترو بدون سائق ويوجد أيضًا باب أوتوماتيكي”، لتدخل ميرال أكنار على حظ الحديث “إنه جميل، تمامًا مثل تلك الموجودة في باريس” .

 

رد فعل الوزير فارانك على حوار كيليتشدار أوغلو وأكشنر وإمام أوغلو المطروح على جدول الأعمال

 

وعلق وزير الصناعة التركي مصطفى فارانك على الحوار: “هؤلاء الناس لا يعرفون مترو الأنفاق أو المترو بدون سائق أو تركيا، لا داعي للذهاب إلى باريس، لقد افتتحنا أول مترو بدون سائق في عام 2017”.

 

وقال مصطفى فارانك : “هؤلاء الأشخاص الذين يزعمون أنهم يمارسون السياسة نيابة عن الناس، ليس لديهم أخبار عن مترو الأنفاق لدين، لست بحاجة إلى ذلك اذهب إلى باريس لرؤية هذا” .

 

وأضاف “نحن أول من افتتح مترو الأنفاق بدون سائق في اسطنبول في عام 2017” .

 

رد فعل الوزير فارانك على حوار كيليتشدار أوغلو وأكشنر وإمام أوغلو المطروح على جدول الأعمال

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.