تحذيرات من عاصفة في تراقيا وبحر إيجة وجنوب مرمرة

 

حذرت هيئة الأصاد الجوية التركية، الأربعاء، من هبوب رياح قوية من الجنوب على شكل عاصفة الخميس والجمعة في تراقيا وبحر ايجه الساحلي وجنوب مرمرة .

 

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن الرياح ستهب من الجنوب يومي الخميس والجمعة على شكل عواصف عرضية قوية حول إزمير ومانيسا وأيدين وموغلا في بحر إيجة الساحلي وباليكسير وبورصة في جنوب مرمرة .

 

وأضافت عاصفة قوية ستضرب  تراقيا، أدرنة، تيكيرداغ، كيركلاريلي يومي الخميس والجمعة .

 

واليوم كانت قد حذرت هيئة الأرصاد التركية، من عواصف رعدية قوية في 19 مدينة تركية بينها إسطنبول وإزمير .وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أنه من المتوقع أن تهب رياح قوية على شكل عاصفة اعتبارًا من اليوم وتنتهي صباح الخميس .

 

وأضافت أنها أصدت التحذير البرتقالي لكل من أدرنة وكيركلاريلي وباليكسير وجناق قلعة وتكيرداغ، والتحذير الأصفر لكل من أيدين وبيلجيم وبورصة وإسطنبول وكوتاهيا وسكاريا وأوشاك ودوزجي وبولو وإسكي شهير وإزمير وكوجالي ومانيسا ويالوفا .

 

وتابعت الأرصاد مطالبة المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر ضد السلبيات مثل سقوط الأشجار والعمود وتطاير الأسطح وتسمم المداخن بالغاز الطبيعي وتسمم المواصلات .

 

وكان قد حذر خبير الأصاد الجوية الأستاذ الدكتور أورهان سين، الإثنين، أن الشتاء الحالي سيكون الأكثر سخونة في السنوات الأخيرة في جميع أنحاء البلاد .

 

وقال أورهان سين، في تغريدة عبر حسابه في تويتر، أن الشتاء لم يستطع إظهار نفسه في في جزء كبير جدًا من البلاد هذا العام .

 

وأضاف أن الرقم القياسي لدرجة الحرارة في يناير من السنوات الـ 30 الماضية يمكن كسره هذا الأسبوع في العديد من المدن، بما في ذلك اسطنبول .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.