صحفية تركية تهاجم أوميت أوزداغ لأجل السوريين

 

 هاجمت صحفية تركية تدعى “ناجيهان ألجي” رئيس حزب النصر التركي أوميت أوزداغ على إثر تصريحاته والأكاذيب العنصرية التي يطلقها ضد اللاجئين السوريين .

وقالت “ناجيهان ألجي” : “فليواصل أوميت بك بوعوده بوضع السوريين قسرًا في حافلات وإرسالهم إلى المجهول، أنا سأستمر في الدفاع عن الأيتام والمظلومين الذين لجأوا إلى بلادنا بغض النظر عن أصلهم العرقي” .

وأضافت أنه “أصبح جزء كبير من السوريين الآن جزء من هذا البلد، هناك عشرات الآلاف من الأطفال الذين يعيشون هنا منذ أكثر من 10 سنوات، ويتحدثون التركية كلغتهم الأم، والذين ولدوا هنا، والذين لا يتذكرون طفولتهم في سوريا، والذين تتمثل رؤيتهم للحياة في تركيا فقط” .

وتابعت : “يريد أوميت أوزداغ إرسال الأطفال وآلاف الأشخاص الذين يعيشون هنا منذ 12 عامًا ويتحدثون التركية أفضل من العربية إلى مكان مجهول بالقوة، فقط لأنهم سوريين، لا يختلف هذا النهج عن الإسلاموفوبيا الذي يشيطن المسلمين في الغرب”.

وفي ذات السياق،هاجم رئيس “حزب الوطن” التركي المعارض، ومرشح الرئاسي السابق عن حزب الشعب الجمهوري، محرم إينجه، الخميس، اللاجئين في تركيا .

وقال محرم إينجه، في تصريحات صحفية، داعيًا إلى ترحيل اللاجئين المتواجدين في تركيا بأسرع وقت، بعد أن “طالت استضافتهم لدينا” .

وأضاف إينجه : “لقد طالت فترة هذه الاستضافة، سنقوم بإغلاق الحدود بشكل فوري، ثم سنقبض عليهم واحدا تلو الآخر في الشارع. نحن نريد ترحيل اللاجئين يا أخي، هل كانوا شركاءنا في تأسيس هذا البلد؟!”.

وتابع : “سنقبض على اللاجئين واحدا تلو الآخر في الشارع لترحيلهم إلى بلادهم” .

وأعلنت السلطات في تركيا ترحيل 124 ألفا و441 مهاجرا غير نظامي العام الماضي 2022، وقالت إن 58 ألفا و 758 لاجئا سوريا عادوا إلى شمال سوريا.

 

 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.