تحذير “أصفر” من عاصفة متوقعة في 10 مدن تركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الخميس، من عاصفة قوية في عدة مناطق بينها مدينة إزمير .
وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أنها أصدرت التحذير الأصفر من عاصفة قوية في 10 مدن تركية .
وأضافت أنه يتوقع هبوب عاصفة قوية في مدينة أيدين، باليكسير، بورصة، تشاناكالي، أدرنة، إزمير، كيركلاريلي، مانيسا، موغلا، تيكيرداغ .

تحذير "أصفر" من الأرصاد: عاصفة متوقعة في 10 مقاطعات

 

وأعلنت شركة جيستاش، التي تنقل الركاب والمركبات على خط الدردنيل والجزر، أنه تم إلغاء خدمات العبارات المخطط لها على خط غوكجيادا وبوزكادا بسبب العاصفة في بحر إيجه الشمالي .

 

وقالت أنه تم إلغاء الرحلات على خط تشاناكالي إيسيابات من إيسيابات في الساعة 07.15 ص ومن تشاناكالي الساعة 08:00ص، علم أنه اعتبارًا من الساعة 09.00 ، ستكون هناك رحلات من تشاناكالي في ساعات غريبة ومن إيسيابات في الساعات الزوجية .

 

وأضافت أنه تم إلغاء جميع الرحلات المجدولة على خط جييكلي-بوزكادا كاباتيبي-غوكتشيادا .

 

وقالت بلدية مدينة موغلا في بيان، أنه “تم إلغاء خدمات العبارات في بودروم-داتشا 10.00 وداتشا-بودروم 12.30 غدًا بسبب سوء الأحوال الجوية”.

 

كما حذرت الأصاد الجوية التركية، الأربعاء، من هبوب رياح قوية من الجنوب على شكل عاصفة الخميس والجمعة في تراقيا وبحر ايجه الساحلي وجنوب مرمرة .

 

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن الرياح ستهب من الجنوب يومي الخميس والجمعة على شكل عواصف عرضية قوية حول إزمير ومانيسا وأيدين وموغلا في بحر إيجة الساحلي وباليكسير وبورصة في جنوب مرمرة .

 

وأضافت عاصفة قوية ستضرب تراقيا، أدرنة، تيكيرداغ، كيركلاريلي يومي الخميس والجمعة .

 

واليوم كانت قد حذرت هيئة الأرصاد التركية، من عواصف رعدية قوية في 19 مدينة تركية بينها إسطنبول وإزمير .وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أنه من المتوقع أن تهب رياح قوية على شكل عاصفة اعتبارًا من اليوم وتنتهي صباح الخميس .

 

وأضافت أنها أصدت التحذير البرتقالي لكل من أدرنة وكيركلاريلي وباليكسير وجناق قلعة وتكيرداغ، والتحذير الأصفر لكل من أيدين وبيلجيم وبورصة وإسطنبول وكوتاهيا وسكاريا وأوشاك ودوزجي وبولو وإسكي شهير وإزمير وكوجالي ومانيسا ويالوفا .

 

وتابعت الأرصاد مطالبة المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر ضد السلبيات مثل سقوط الأشجار والعمود وتطاير الأسطح وتسمم المداخن بالغاز الطبيعي وتسمم المواصلات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.