تانجو أوزكان يعلن اعتزامه للترشح للانتخابات الرئاسية

أعلن بلدية بولو تانجو أوزكان، الجمعة، عن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة .

وقال تانجو أوزكان، أنه في حال لم تعلن الطاولة السداسية عن مرشحها  سأرشح نفسي للانتخابات الرئاسية .

وأضاف لقد تلقيت دعمًا مكثفًا من ناخبي حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية .

كشف رئيس بلدية بولو المحال إلى اللجنة التأديبية تانجو أوزجان، الجمعة، إن حلمه الأكبر هو أن يصبح رئيسًا لحزب الشعب الجمهوري .

 

 

 

وقال تانجو أوزجان، في مقابلة علي قناة TELE 1 ، إن “حلمه الوحيد في الحياة هو أن يكون رئيس حزب الشعب الجمهوري”.

 

 

 

 

وأضاف : ” أطمح إلى هذا المقعد، واتمنى أن أرى أردوغان يغادر القصر، حتى لو بقي يوم في عمري، المهم أن أراه مهزومًا في صندوق الاقتراع” على حد وصفه .

 

وتابع :” ليس لدي سوى حلم واحد في الحياة من أجل المستقبل، و سأكون سعيدًا جدًا به هو أن أكون رئيس حزب الشعب الجمهوري، اعلم أنني سأدير هذا الحزب بنجاح” .

وكانت قد أعلنت محكمة الجنايات التركية، الخميس، قرارها في قضية رئيس بولو تانجو أوزكان بسبب كلماته ضد عضو مجلس المدينة هاسر جنار .

وقالت المحكمة في قرارها أنه تمت تبرئة عمدة بولو تانجو أوزجان من القضية .

وكانت عضو مجلس بولو هاسر جنار قدمت طلب وشكوى ضد تانجو أوزكان، بعد اهانته له إلى المحكمة و تمت إحالة تانجو أوزكان إلى مجلس الانضباط العالي التابع لحزب الشعب الجمهوري وقد أصدر مجلس التأديب الأعلى قراراً بطرد مؤقت لتانجو أوزكان من الحزب لمدة عام .

 

وأصدرت المحكمة قرار تبرئة تانجو أوزجان، الذي حوكم بتهمة الإهانة في محكمة الجنايات الخامسة في بولو .

 

وجاء في القرار أن “محكمتنا تقدر أن الكلمات التي تم نطقها ليست مهينة وأن هذه الكلمات لا يمكن أن تسيء إلى شرف وكرامة المشارك، وقد تمت تبرئة المتهم” .

 

وعلق رئيس بلدية بولو تانجو أوزكان بعد صدور القرار: “الحكمة تقول لاتوجد جريمة، وسأقوم برفع دعوى قضائية عن الأضرار المعنوية” .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.