كيليتشدار أوغلو في موقف محرج: شانلي أورفا في غازي عنتاب (فيديو)

تعرض رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو، الخميس، لموقف محرج أمام عدسات الصحفيين الأتراك في مدينة غازي عنتاب .

وقال كيليتشدار أوغلو في كلمة جماهيرية خلال تواجده بمدينة غازي عنتاب : “أنا سعيد جدًا لوجودي في شانلي أورفا” .

وعمت الضحك القاعة خلال كلمة كيليتشدار أوغلو وحاول بعض الضيوف تصحيح كلمة كيليتشدار أوغلو غازي عنتاب ليست شانلي أورفا .

وأضاف كيليتشدار أوغلو :” سوف نعيد السوريين إلى بلدهم في غضون عامين من وصوله إلى السلطة” .

وتابع بأنه لا يمكنهم المجيء إلى تركيا (بعد إعادتهم) إلا في عطلة نهاية الاسبوع لقضاء عطلتهم فقط .

وجه أمس الرئيس أردوغان، رسالة للمعارضة: “أقولها بصراحة، أنتم تسيرون في صف واحد مع الشواذ، أما نحن فلا علاقة لنا بهم، فالعدالة والتنمية وتحالف الشعب هما عنوان دعم وتعزيز مؤسسة الأسرة” .وقال نحن نطلب دعم شعبنا في 2023، ونقول (للمعارضة) “كفى، فالكلمة والقرار والمستقبل للشعب”. و”سنشرع في مئوية تركيا على الرغم من المهوسين بالوصاية، الراغبين في ألا يتركوا للشعب حق تحديد كلمته وقراره ومستقبله” .وأضاف  أردوغان لرئيس حزب الشعب الجمهوري كيليتشدار أوغلو: “الزم حدك، فأنت لست في مجال يسمح لك بإهانة وزير الدفاع أو قادة القوات العسكرية”.

وأردف  أردوغان في إشارة إلى باباجان الذي انتقد الصناعات الدفاعية التركية: “اذهب أنت واستمر في بيع حفاظات الأطفال أو المفروشات المنزلية، أنا حزين لأنه كان يعمل معي طيلة 15 عاما، لكن يبدو أنه لم يتعلم أي شيء مني” .

وأوضح  أردوغان في إشارة لداوود أوغلو أحد مؤسسي جامعة شهير قبل إغلاقها بقرار رئاسي في 2022: “لقد طلبوا منا جامعة، فخصصنا جامعة للوقف الذي يملكونه، وعندما أصبح (داوود أوغلو) رئيسا للوزراء، نقل ملكية هذا المكان الذي خصصناه إلى وقفه بلا مقابل، هذا لم يحدث قط في تركيا من قبل”، “جامعة شهير أصبحت منضوية حاليا تحت جامعة مرمرة التي توفر خدمات رائعة. نحن نصنع إنجازات، أنتم ماذا تصنعون؟” .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.