ما حقيقة ترشح عبد الله غول عن المعارضة التركية في الانتخابات المقبلة؟

نشر موقع “Halk TV” المقرب من حزب الشعب الجمهوري، الخميس، إن تحالف الستة طرح اسم عبد الله غول على الطاولة ليكون مرشحهم الرئاسي القادم في الانتخابات التركية المقبلة .

 

وقال الموقع المعارض، أنه طرح اانقاش على الطاولة حول ترشيح عبد غول للانتخابات الرئاسية عن المعارضة وذلك بسبب امتلاك أربعة أحزاب من الطاولة السداسية علاقة وثيقة معه .

 

وأضاف أنه نقل الخبر عن مصادر مطلعة من تحالف الستة، فبما زار رؤساء وأعضاء أربعة أحزاب الرئيس السابق غول عدة مرات وبشكل متكرر، مبيناً أنه حتى لو لم يُختر غول كمرشح عن التحالف، إلا أن آراءه مهمة في عملية التشاور في هذه المرحلة .

 

وأوضح الموقع بأن غول كان دائما  يمتنع عن ترشيح نفسه، وجه رسائل إلى تحالف الستة بالتشاور في الأمر، وذلك بهدف إظهار اسمه على الساحة السياسية من الجديد، كما أنه يرسل توصياته ومقترحاته ووجهات نظره عبر عضو مجلس رئاسة حزب الديمقراطية والتقدم جاندان كارليتكين .

وحذف الموقع الخبر بعد ساعات من نشرها أمس .

 

وذكر موقع (ensonhaber) أن عبد الله غول أجرى محادثات مطولة مع حزب الجيد عبر أحد أعضائه، الذي قام بدوره بنقل وجهات نظره إلى أكشنار، ونقل عنه قوله: “يبدو أن كليجدار أوغلو مصمم جداً على موقفه، ولهذا فإن الطريقة الوحيدة للخروج من هذا الأمر هي أن تسمي الأحزاب اليمينية مرشحين، أنا سأتحدث مع سيد تمل، وأنت تحدثي مع السيد أحمد”.

 

وقال موقع (TELE1) مع أعضاء من أحزاب تحالف الستة، والذين نفوا ادعاءات طرح اسم الرئيس التركي السابق عبد الله غول من قبل المعارضة التركية للترشح إلى منصب رئيس الجمهورية التركية .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.