فيديو يثير غضب الأتراك :”أصبحوا أجانب في أنطاليا”  

0

نشر موقع “100TV” التركي، الجمعة، مقطع فيديو تداوله مواطنين أوكرانيين عن مدينة أنطاليا ما تسبب بموجة غضب وسط الأتراك على مواقع التواصل الاجتماعي .

 

والمقطع الذي نشره الموقع التركي، يظهر مجموعة من الأوكرانيين وكتب فيه: “الأتراك يسموننا بالأجانب، لكنهم هم من أصبحوا أجانب في أنطاليا”.

 

 

وأثار هذا الفيديو المنشور في موقع “TikTok” “غضبا في جميع أنحاء تركيا”.

 

وتابع الموقع أنه بعد ظهور رد الفعل السلبي من جانب الأتراك تمت إزالة الصفحة التي ظهر فيه هذا الفيديو .

 

يذكر أن عددا كبيرا من الأوكرانيين دخلوا تركيا بعد بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة. واستقر الكثير منهم في أنطاليا وضواحيها. وقدم لهم السكان المحليون كرم الضيافة، لذلك

 

وأُعلن في ديسمبر الماضي أن عدد السكان الأجانب الذين يعيشون في أنطاليا قد تضاعف في غضون عامين، وأنه من بين أكثر من 177 ألف أجنبي، هناك 50 ألفًا روسيًا و 18 ألفًا أوكرانيًا .

 

في عام 2022، تم بيع 21 ألف 860 منزل للأجانب في أنطاليا. كانت أنطاليا هي المدينة التي سجلت أعلى عدد من المبيعات السكنية بعد اسطنبول العام الماضي .

 

وعلق عمدة مدينة أنطاليا محيتين حشرة على الانتقادات بعد الفيديو المتداول :  “أدين انتقادكم لمساعدة ضيوفنا من ضحايا الحرب في أنطاليا، عاصمة السياحة التي زارها 25 مليون شخص، تحت اسم الجنسية، انتقاد قوميتى بكلمة لن أستخدمها لك هو لك، لن يسقط “.

 

وحول ارتفاع أسعار المساكن وزيادة الإيجارات في أنطاليا حاليا قال ” يحظر بيع مساكن للأجانب في 3 أحياء في كونيالتي في الوقت الحالي، أحزنني خبر رغبة موظفي الخدمة المدنية والعاملين في العيش في مدن أخرى وأخبار تعيينهم من أنطاليا، أدت الأحداث الأخيرة إلى اضطراب خطير في التوازن الاجتماعي، لا ينبغي أن تكون مبيعات المساكن للأجانب بهذه السهولة “.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.