الأرصاد التركية تطلق تحذير عاجل لسكان إسطنبول!

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، السبت، سكان منطقة مرمرة ومنها إسطنبول موجة برد ستجتاح البلقان وتصل إلى المنطقة الأسوع المقبل .

 

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن موجة البرد ستأثر على منطقة مرمرة وأكثر على مدينة إسطنبول حيث ستنخفض درجات الحرارة بشكل كبير .

 

وأضافت أن انخفاض درجات الحرارة سيؤدي إلى تساقط الثلوج على إسطنبول نهاية شهر يناير، وسيستمر الطقس البارد لمدة 10 أيام .

 

وتابعت أن تساقط الثلوج على المنطقة سيستمر لمدة 6-7 ساعات مستواصله .

 

وأشارت أنه ستهب رياح في شمال بحر إيجة ستهب على شكل عاصفة بقوة 8 (50-75 كم / ساعة) من 5 إلى 7 في الجنوب والجنوب الشرقي بعد يوم السبت 21 يناير، وتشير التقديرات إلى أن العاصفة ستفقد تأثيرها اعتبارا من ساعات الصباح يوم الأحد .

 

وقالت الأرصاد التركية، وفق ترجمة تركية الآن، اليوم السبت، أن الأجزاء الشمالية والغربية من البلاد غائمة جزئيًا وغائم جزئيًا، وغرب مرمرة، وبحر إيجة الساحلي، وشرق بوردور وإسبرطة وأنطاليا، تتساقط الأمطار محليًا بشكل متقطع زخات المطر، والأماكن الأخرى أقل غائمة وغائمة ومن المتوقع أن تكون مفتوحة .

 

وأضافت أنه يتوقع سقوط أمطار قوية محليًا في المناطق الساحلية الغربية في مدينة باليكسير .

 

وتابعت أن التوقعات تشير إلى أنه لن يكون هناك تغيير كبير في درجة حرارة الهواء وأنها ستظل أعلى من المعتاد الموسمي .

 

وأشارت أن الرياح ستتحول إلى عاصفة بقوة 8 (50-75 كم / ساعة) في شمال بحر إيجة، في الاتجاهين الجنوبي والجنوب الشرقي، من 5 إلى 7، وتشير التقديرات إلى أن العاصفة ستفقد تأثيرها اعتبارا من ساعات الصباح يوم الأحد .

 

عاصفة متوقعة في شمال بحر ايجه

 

وكان قد حذر خبير الأرصاد الجوية “كيرم أوكتن”، الخميس الماضي، من موجة ثلوج وبرد القادمة باسم ”الوحش” حيث ستتساقط الثلوج بكثافة على بعض مناطق البلاد .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.