الوظائف الأكثر طلبًا في السعودية والإمارات في 2023

كشف موقع لينكد إن للوظائف، السبت، عن الوظائف الأكثر طلبًا والأسرع نموا في دولتى الإمارات والمملكة العربية السعودية في 2023 .

 

وقال وقع لينكد إن، أن غالبية الوظائف الأكثر طلبًا والأسرع نموا في الإمارات والسعودية موجودة في قطاعات المبيعات، والتكنولوجيا، والبيئة، والموارد البشرية، وتحت مسميات مبرمج، ومندوب مبيعات، ومدير بيئي، وأخصائي عمليات الموارد البشرية .

 

وأضاف أن الزيادة ظهرت في وظائف قطاع التكنولوجيا بسبب التحول الرقمي الحالي في كل من الإمارات والسعودية، والاهتمام المتنامي بالبيانات والأتمتة الذي تشهده المنطقة العربية .

 

وتابع أن الوظائف التي شهدت نموا في الإمارات الوظائف المتاحة للمطورين حيث كانت ثلاث من أصل أبرز 10 وظائف متاحة في مجال تطوير البرمجيات .

 

وأشار أن أربع من أسرع عشر وظائف نموًا في السعودية من مجالات الأمن السيبراني، وتحليل البيانات، وتطوير البرمجيات .

 

وأكدت أن مستويات التوظيف انخفضت في شهر ديسمبر 2022 بمقدار 10% مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق حيث شهد زيادة ملحوظة في مستويات التوظيف ما بعد الجائحة، لا تزال مستويات التوظيف في ديسمبر 2022 أعلى مما كانت عليه في نفس الشهر من عام 2020 بنسبة 37.1% ,

 

وأوضح أن الإمارات شهدت زيادة شهرية بمعدل التوظيف بلغت 27.7% والذي يعتبر من أعلى المستويات في أسواق العمل في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط (EMEA)، مقارنة بدول مثل المملكة المتحدة -1.6%، وألمانيا -10.5%، وفرنسا -21.6%.

 

قائمة الوظائف الأكثر طلباً في السعودية والإمارات :

 

 

السعودية :

1. أخصائي إدارة شؤون البيئة

2. أخصائي عمليات موارد بشرية

3. مطور أنظمة

4. محلل أمن معلومات

5. أخصائي الأمن السيبراني

الوظائف المطلوبة في السعودية

الإمارات:

1. منسق المشاريع التجارية

2. كاتب إيداع

3. مطور أنظمة

4. أخصائي التجارة الكترونية

5. الوسيط العقاري

الوظائف المطلوبة في الإمارات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.