موعد تساقط الثلوج في إسطنبول

أعلن خبير الأرصاد التركي ديليك جاليشكان، الإثنين، عن معلومات مهمة حول حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري في تركيا .

 

وقال ديليك جاليشكان، أنه لن تسقط الأمطار في الأيام الثلاثة الأولى من الأسبوع الجديد، وسيبدأ تساقط  من يوم 27 يناير،ويوم 26 يناير في المناطق الغربية، ومن المتوقع تساقط الثلوج في المناطق الشرقية من البلاد .

 

وأضاف أن بعض المدن ستتساقط فيها الثلوج في نهاية يناير وبداية فبراير، فيما ستهرب رياح شمالية بقوة في إسطنبول لمدة 3 أيام اعتبارًا من اليوم .

 

وتابع أن رياح باردة ستهب في منطقة مرمرة وستتساقط أمطار غزيرة على بحر إيجة يوم الخميس، ومن المتوقع سقوط أمطار في منطقة مرمرة .

 

وأكد أن هناك احتمالات لتساقط الثلوج في إسطنبول في بداية شهر فبراير المقبل .

 

وكان قد حذر خبراء الأرصاد الجوية الأتراك، السبت، أن شتاء الحالي سيكون الأكثر جفافا في السنوات الـ 10 الماضية الذي قد تشهده تركيا .

 

 

 

وقال الخبراء، أن الطقس سيكون جاف وربيعي في أشهر الشتاء القادمة بسبب تغير المناخ بسبب الاحتباس الحراري في تركيا .

 

وأضاف أنه سجلت درجات حرارة أعلى من الـ 10 سنوات السابقة حيث تم تسجيل آخر 8 سنوات في العالم كأكثر 8 سنوات سخونة منذ إجراء قياسات درجة الحرارة باستخدام الأجهزة .

 

وتابع الخبراء أن عام 2022 هو خامس عام من حيث الحرارة يتم قياسه على الإطلاق، وثاني أكثر الأعوام دفئًا في أوروبا .

 

وأكد الخبراء أن تركيا من بين الدول المتأثرة بالاحتباس الحراري حيث كان عام 2022 أكثر سخونة وجفافًا من سابقاتها، وتم تسجيل ديسمبر 2022 على أنه “ديسمبر الأكثر دفئًا” خلال الـ 52 عامًا الماضية نظرًا لحقيقة أن درجات الحرارة كانت أعلى من المعتاد الموسمي .

 

وأوضح الخبراء أن درجات الحرارة في العديد من المدن أعلى من المعتاد الموسمية في يناير، وهذا يمنع حدوث سقوط الأمطار المتوقع ويسبب الجفاف .

 

ويقول الخبراء أنه بسبب تغير المناخ بفعل الاحتباس الحراري في تركيا ، فإن طقس الربيع سيشهد أكثر في أشهر الشتاء .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.