تعرف على موعد أول يوم من شهر رمضان المبارك لهذا العام

مع بداية شهر رجب ، يبدأ المسلمون في جميع أنحاء العالم العد التنازلي لقدوم الشهر الحبيب وهو شهر رمضان المبارك بينما ننتظر الشهر الفضيل وطقوسه نحاول معرفة موعد أول أيام رمضان 1444 هـ تقريبًا حتى نكون مستعدين تمامًا لاستقباله.

وتجدر الإشارة إلى أن شهر رمضان يتقدم بنحو 10 إلى 14 يومًا كل عام جديد مقارنة بالسنة التي تسبقه وفقًا للتقويم الميلادي لهذا العام لذلك نحاول معرفة اليوم الأول من الشهر الكريم لعامنا الحالي 2023.

تُجري الرؤية بعد غروب شمس يوم 29 من شهر شعبان، وبمجرد رؤيته هذا ذلك أن شهر رمضان قد بدأ، وإذا تعذرت الرؤية ولم يظهر الهلال يتعين إكمال شهر شعبان حتى يوم 30، وفقا لقول رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غُمِّي عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين”.

ستعلن دار الإفتاء المصرية نتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان يوم 29 شعبان 1444ه، الموافق 21 مارس 2023، ويتحدد بعدها إما أن يكون اليوم التاسع والعشرين هو المتمم لشهر شعبان، أو يكتمل الشهر حتى الثلاثين.

أي أن الرؤية ستكون مساء يوم 21 مارس، وبموجبه إما أن يكون أول يوم من شهر رمضان المبارك يوم 22 مارس أو 23 مارس وترجح الحسابات الفلكية أن يكون أول أيام الشهر الكريم يوم الخميس 23 مارس 2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.