ميرال أكشنار: سنرفع قضية ضد الحكومة السويدية!

قالت رئيسة حزب الجيد المعارض التركي، ميرال أكشنار، إنها سترفع قضية ضد الحكومة السويدية بعد واقعة إحراق القرآن .
وأضافت أكشنار، في كلمة خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبها بالبرلمان التركي : “سنرفع يوم الجمعة القادم قضية ضد الحكومة السويدية، وضد الجهات التي أحرقت القرآن الكريم، في محكمة محلية في ستوكهولم، بسبب سماح الحكومة السويدية بهذا الفعل البغيض”.
وتابعت : “لا يمكن تسويق هذا التخريب والهمجية والعداء، الذي يهاجم قيمنا، بمحاولة حرق كتابنا المقدس، القرآن، على أنه حرية تفكير في أي مكان في العالم”.
وأردفت : “هذه جريمة كراهية صريحة، ونقول إن إفساح الحكومة السويدية لهذا الفعل، تحت ستار حقوق الإنسان، هو نقطة ضعف غير مقبولة.. سنتوجه للقضاء ضد الحكومة السويدية بسبب إثارة جريمة الكراهية هذه، وسنرى في الفترة القادمة إلى أين سيقود هذا الصراع القانوني المشروع”.

وأوضحت آكشينير أنه “بعد استنفاد جميع المساعي المحلية في السويد، سنتوجه إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.. وإذا كان الحزب الحاكم والحكومة صادقين في رفضهم لهذا الفعل، فلينضموا إلينا في هذا المسعى”.

ووجه الاثنين الرئيس أردوغان تحذيرا شديد اللهجة للسويد من أن بلاده لن تدعم انضمامها للناتو إذا لم تحترم الدين الإسلامي، عقب حادثة حرق المصحف قرب السفارة التركية لدى ستوكهولم .

 

وكان زعيم حزب “الخط المتشدد” الدانماركي راسموس بالودان أحرق يوم السبت الماضي نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة التركية في ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة السويدية التي منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكابه العمل الاستفزازي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.