إعتقال يوتيوبر “يوميات أنوش” لبثها محتوى فاضح وخادشا للحياء مقابل دولارات (صورة)

صرح المحامي أشرف فرحات بأن الأجهزة الأمنية بمركز شرطة المعصرة بحلوان مصر إعتقلت صاحبة قناة “أنوش يوميات” بتهمة نشر الفسق والفجور وإزعاج الآداب العامة.

قدم أشرف فرحات بلاغ إلى النائب العام ضد المشرفة على القناة التي تمتلك مجموعة من القنوات على مختلف مواقع السوشل ميديا.

وأوضح أن البلاغ جاء فيه أن هذه القنوات بحسب محتواها فإنها تعرض محتوى مخلا صريحا وفعلا فاضحا بشكل علني، وتسيء بذلك للمجتمع المصري كافة.

وأضاف فرحات في بلاغه أنه “جمع عددا من مقاطع تلك القناة التي توضح طبيعة المحتوى المقدم، والذي يعرضها للمساءلة القانونية لمخالفتها نصوص القانون رقم 175 لسنة 2018 الخاص بمكافحة جرائم تقنية المعلومات، وذلك لمخالفتها الصريحة لنص المادتين 25 و26 من ذات القانون والتي تنص على الآتي”

وكشفت التحقيقات الألية لرجال مباحث قسم شرطة المعصرة بحلوان، أن صاحبة قناة يوميات أنوش تم اعتقالها وتمتلك 2 هاتف محمول، وبعد القيام بفحصهم بشكل مبدئي تم العثور على العديد من المقاطع التي تتعارض مع قيم ومبادئ المجتمع وتحرض على الفسق والفجور.

وتابعت التحريات أن صاحبة مقاطع فيديو يوميات أنوش، تم العثور معها على تحويلات بنكية من الشركة الممولة لقناتها، والتي تشير إلى أنها تحصل على ما يعادل 1000 دولار أسبوعيا، وجاري عرضها على النيابة للتحقيق.

كشفت التحقيقات أن المدعى عليها لديها أكثر من أربعة حسابات عبر ثلاثة تطبيقات مختلفة للتواصل الاجتماعي لخدمة هذا النشاط، وكلها تحتوي على مقاطع فيديو عديدة لها داخل شقة حدائق حلوان بما في ذلك ما فعلته بحركات استفزازية ومغرية بطريقة مثيرة يلفت الانتباه إليها بهدف تسجيل معدلات إعجاب عالية بها ومتابعة ما تنشره، وإظهار تداول هذه المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.