الأرصاد التركية تعلن موعد تساقط الثلوج على إسطنبول

أكد هيئة الأرصاد الجوية التركية، الجمعة، موعد تساقط الثلوج على على مدينة إسطنبول .

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن تساقط الثلوج في إسطنبول سيكون يومي 3 و 4 فبراير/شباط .

وأضافت أنه ستسقط أمطار متتالية ومستمرة بين 27 يناير و 10 فبراير، ويتوقع تساقط الثلوج يوم 4 فبراير في إسطنبول .

وتابعت أنه من المتوقع سقوط أمطار أيام الجمعة والسبت والأحد في إسطنبول ومنطقة بحر إيجه،وستسقط أمطار غزيرة للغاية بين تشاناكالي وديكيلي وإزمير ومانيسا .

وأشارت أنه من المتوقع تساقط الثلوج في منطقة شرق الأناضول، ومرتفعات قيصري، كهرمان مرعش، سيفاس، أديامان، تونجلي، بينجول، ملاطية، إيلازيغ، ديار بكر.

حذر الأربعاء، عضو هيئة التدريس في قسم هندسة الأرصاد الجوية، دنيز دميرهان، من سقوط أمطار غزيرة بعد ظهر السبت المقبل في إسطنبول .
وقال دميرهان، أن الأمطار الغزيرة قد تتسبب في حدوث فيضانات وسيول، ويتزامن ذلك مع انخفاض درجات الحرارة إلى مستوى 4-5 درجات .
وأضاف أنه يتوقع وصول كلمية سقوط الأمطار إلى 25-30 كجم لكل متر مربع .
وتابع دميرهان أن سقوط الأمطار سيكون في غرب وشمال تراقيا اعتبارًا من يوم الجمعة، وأنه لن يكون هناك انخفاض كبير في درجات حرارة الهواء في إسطنبول، لكن التساقط سيكون على شكل أمطار .
وأشارأنه اعتبارًا من يوم السبت، يتوقع تساقط ثلوج في الأجزاء الشرقية من وسط الأناضول ومنطقة شرق الأناضول وجزئيا في الأجزاء الداخلية من البحر الأبيض المتوسط ​، وأن هناك احتمالية لسقوط أمطار وصقيع في الأجزاء الغربية والشمالية من تراقيا .
وأردف عن حالة الطقس في اسطنبول “هناك انخفاض في درجات الحرارة يوم الخميس، ومطار غزيرة في إسطنبول اعتبارًا من مساء الجمعة وتشتد ليلاً، وقد تتسبب في فيضانات وسيول غزيرة، وسيستمر هطول الأمطار حتى بعد ظهر يوم السبت، يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى 4-5 درجات، ثم نتوقع أن ترتفع درجة الحرارة إلى حوالي 10 درجات مرة أخرى”.
قال دميرهان إن درجات الحرارة في أنقرة ستنخفض اعتبارًا من يوم الجمعة، وسيُنظر إلى سقوط الأمطار على أنه مزيد من الأمطار، وسقوط الأمطار ودرجات الحرارة المنخفضة ستستمر إلى يوم الاثنين.
وأوضح أنه يمكن رؤية تساقط الثلوج في مدينة إسطنبول شمال بحر مرمرة وفي جميع أنحاء البحر الأسود في نهاية يناير وبادية فبراير .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.