حزب العدالة والتنمية يعلق على بيان الطاولة السداسية حول ترشح الرئيس أردوغان للانتخابات المقبلة

علق حزب العدالة والتنمية التركي، الجمعة، على بيان اجتماع الطاولة السداسية حول ترشح الرئيس أردوغان للانتخابات المقبلة .

وقال عمر جيليك، في تغريدة عبر حاسبه في تويتر : “لا يوجد أي عائق أمام إعادة ترشيح رئيسنا، هذه ليست حتى مسألة نقاش، الأساس الذي يتم على أساسه مناقشة هذا ليس قانونًا، ولكن كما رأينا في الماضي، المعارضة تسعى الى تشكيل السياسة بوسائل غير مشروعة “.

وأضاف : “رئيسنا مرشح مرة أخرى في هذه الانتخابات، أعلن تحالف الشعب قبل شهور أن مرشحه هو رئيسنا، رسالة أمتنا في كل الميادين واضحة” .

وتابع : “نحن نعرف هذه الأساليب جيدًا، إن أمتنا تسمي هذه الأساليب غير القانونية بشكل جيد للغاية، ستحصل جميع محاولات الوصاية على الفشل، لن يتمكن أحد من وضع رهن عقاري على صندوق الديمقراطية الذي تمتلكه أمتنا” .

وأردف : “أولئك الذين يخشون التنافس مع رئيسنا في انتخابات ديمقراطية حرة يحاولون مرة أخرى وضع عقبات غير قانونية وغير سياسية أمام رئيسنا. سوف يأخذون مرة أخرى درساً واضحاً للديمقراطية من أمتنا. وبهذه الطريقة اتضح سبب عدم تمكنهم من تسمية مرشح قبل رئيسنا. واعترفوا في تصريحاتهم أمس بأنهم يخشون منافسة رئيسنا في مجال الديمقراطية” .

وكان اجتماع المعارضة التركية عقد في مقر الحزب الجيد، الخميس، حيث تم خلاله الاتفاق على البرنامج الحكومي وخارطة طريق الانتقال إلى النظام البرلماني المعزز، بالإضافة إلى بحث آلية اختيار المرشح التوافقي .

وقالت أعضاء الطاولة السداسية قالوا أن ترشيح الرئيس أردوغان للانتخابات الرئاسية غير غير دستوري ومناف للديمقراطية على حد زعمهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.