محكمة سعودية تصدر حكمها النهائي بحق حارق بندر القرهدي

 

 كشفت وسائل إعلام، الجمعة، أن محكمة الجزائية السعودية أصدرت حكما بالقتل تعزيراً بحق حارق صديقه الضحية بندر قرهدي .

وقالت أن المحكمة الجزائية السعودية في جدة اليوم حكمت على قتل بندر قرهدي بالقتل تعزيراً بعد أن أشعل النار في المركبة والضحية داخلها .

وأضافت أن المحكمة عقدت على مدار 45 يوماً، جلسات عدة للنظر في القضية والاستماع إلى أطراف الدعوى قبل أن تقرر، الحكم بالقتل تعزيراً على الجاني .

وتابعت أن والد الضحية طه قرهدي سعادته بصدور الحكم، قائلاً: الحمد لله نحن في بلد عدل، واليوم انتصرت لأبناء بندر الذين فقدوا والدهم بسبب جريمة غادرة بشعة لا يقرها عقل أو دين أو مجتمع.

وأضاف طه قرهدي: “لقد غدر الجاني بصديقه داخل مواقف سيارات مستغلاً كونه مطمئناً له، فقد قام ابني الضحية باستضافته في منزله والعطف عليه ليرد له الجزاء ويقدم على حرق سيارة الضحية وهو بداخلها ليغادر تاركاً أياه يصارع الموت” .

بدوره أكد المحامي والمستشار القانوني عبدالعزيز القليصي أن الحكم الصادر ابتدائي وهو القتل تعزيراً للجاني، مضيفاً ساق الجاني تبريرات واهية سقطت جميعها خلال المحاكمة، وقد اعترف بجريمته قبل أن يغلق باب المرافعة بالحكم عليه بالقتل تعزيراً .

وفي ديسمبر الماضي، وقعت جريمة بشعة هزت الرأي العام في السعودية، وهي مقتل الطيار بندر طه محمد عبيد القرهدي في مدينة جدة، حيث أحرقه صديقه حتى الموت داخل سيارته.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لحظة وفاته، وسط تعاطف كبير مع ضحية غدر الأصدقاء، في مشهد مؤلم لحظة محاولة القرهدي الخروج من السيارة.

وبدأت القصة حينما قام أصدقائه بتقييده داخل السيارة ثم أشعلوا النيران بها بشكل كامل، وبعد أن وصلت الحروق إلى جميع أجزاء جسده، حاول الضحية الخروج من السيارة.

وألقت السلطات الأمنية القبض على المتهمين بجريمة القتل، حيث تبين من خلال شهود العيان والأقارب، أن سبب مقتل بندر الكرادي هو خلاف قديم بين هو وأصدقاؤه، ليقوم صديقه و 3 آخرين من أصدقائه، بإحراق سيارته كاملة أثناء تواجده بها.

وكشفت التحقيقات أن سبب مقتل بندر القرهدي هو وجود خلافات قديمة بينه وبين أحد أصدقائه، الأمر الذي دفعهم إلى إشعال السيارة بالبنزين أثناء تواجده فيها، لتحدث حروق كبيرة في جسدها، انتهت بلفظ أنفاسه الأخيرة على الفور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.