مسن يمارس الألعاب الإلكترونية على 64 هاتفا راكباً دراجته

أثار مسن تايواني 74 عامًا ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب انغماسه الشديد بلعبة إلكترونية تفاعلية لدرجة أن هناك 64 هاتفاً موصولاً بدراجته من أجل اللعب .

 

وقالت وسائل إعلام أن المسن، تشن سان، أن أول من عرفه على الألعاب ولعبة “بوكيمون غو” كان حفيده يوان، وذلك في عام 2016. ثم بحلول عام 2018، وسع أجهزته إلى ثمانية هواتف، وأصبح أحد المشاهير المحليين المعروفين .

 

وأضافت عن المسن، إنه لا يشارك في المعارك في اللعبة، لأنه يتمتع بميزة غير عادلة، وما يريده فقط هو التقاط بوكيمون نادر .

 

ونالت موهبته إعجاب الجمهور، وتحدثوا عن حماسته للحياة كما أطلقوا بعض التعليقات المرحة عنه مثل : “من المحتمل أن يخلق ازدحاماً مرورياً على خرائط غوغل أينما ذهب”، فيما قال آخر «أنا لا أفهم اللعبة، لكن ما أحب هو أن يكون هذا العجوز في الخارج يعيش أفضل أيام حياته” .

 

وكان قد كشف خبير في علم النفس أن هناك أعراضًا مخيفة لدى الأشخاص الذين يتوقفون عن إدمان الألعاب الإلكترونية.

 

قال الدكتور هشام رامي أن إدمان الألعاب الإلكترونية له أعراض انسحاب مثل الإدمان على المخدرات.

 

وأوضح أن عادة ممارسة الألعاب الإلكترونية أصبحت مصنفة في الطب النفسي على أنها مرض إدمان، مؤكدًا أنها تؤثر على حياة الناس الذين يصلون إلى مرحلة الإدمان.

 

وأشار إلى أن إدمان الألعاب الإلكترونية يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة على بعض الأشخاص، وخاصة الأطفال الذين يعانون من تطور الجهاز العصبي.

 

وحذر من أن الأشخاص الذين يسيئون استخدام هذه الألعاب يجدون صعوبة في التواصل مع من حولهم، موضحًا أن السبب وراء ذلك هو قلة إنتاج هرمون في الجسم يؤثر على المهارات الاجتماعية.

 

وذكر أن بعض الأعراض النفسية الناجمة عن إدمان الألعاب الإلكترونية متمثلة في العصبية وردود الفعل المفرطة والتأخر الأكاديمي.

 

وأشار إلى أن نوعاً من التوحد يندرج تحت هذه الأعراض المخيفة، مشيراً إلى أن الأعراض لا تحدث لدى الجميع ولكن معدل حدوثها مرتفع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.