وسم “الطاولة السداسية” “كيليتشدار أوغلو” يتصدران مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا

تصدر وسم “#الطاولة_ السداسية” “#Altılı Masa”، ووسم “Kemal Kılıçdaroğlu” “#كمال كيليتشدار أوغلو” الخميس، مواقع وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا .
وأطلق النشطاء الأتراك آلاف التغريدات على وسم “#الطاولة_ السداسية” عقب البيان الختامي لاجتماع الطاولة السداسية الذي ذكر فيه أن ترشح الرئيس أردوغان غير دستوري للانتخابات حيث اختلف المغردون في هذا الموضوع بين مؤيدين لأردوغان وآخرين داعمين للمعارضة .
ويذكر أن وزارة العدل التركية حسمت الجدل حول دستورية ترشح الرئيس أردوغان للانتخابات باعتبار الولاية المقبلة هي الثانية في النظام الرئاسي .
وغرد نشطاء آخرين على وسم “#كمال كيليتشدار أوغلو” وناقش المغردون احتمال ترشح “كمال كيليتشدار أوغلو” رئيس حزب الشعب الجمهوري للرئاسة في الانتخابات المقبلة، فمنهم من يراه أمل تركيا في العودة للمجد، ومنهم من يراه سبب خسارة المعارضة، مقترحين اسم “منصور يافاش” رئيس بلدية أنقرة للترشح باسم المعارضة بدلاً من كيليتشدار أوغلو.

وكشفت وسائل إعلام، الخميس، عن تفاصيل المناقشات والملفات التي تم الاتفاق عليها في إجتماع المعارضة التركية الحادي عشر الذي عقد في مقر الحزب الجيد المعارض أمس .
وقالت أنه تم الاتفاق على البرامج الحكومي، ومناقشة آلية اختيار المرشح التوافقي الذي سينافس أردوغان في الانتخابات الرئاسية القادمة .
وأضافت أن أعضاء الطاولة السداسية قالوا أن ترشيح الرئيس أردوغان للانتخابات الرئاسية غير غير دستوري ومناف للديمقراطية على حد زعمهم .
وتابعت أن أعضاء الطاولة السداسية قالوا أن مرشح المعارضة سيفوز أمام أردوغان أيا كان موعد الانتخابات .

وأوضح قادة المعارضة أن لدينهم تحفظات على التعديل الدستوري المتعلق بالحجاب، واتخذنا خطوات ملموسة فيما يخص الانتقال للنظام البرلماني المعزز .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.