تركيا .. محرم إينجه يعلن عن تحالف انتخابي رابع يضم 4 أحزاب

أعلن رئيس حزب البلد التركي المعارض، محرم إينجه، عن تشكيل تحالف انتخابي رابع يضم 4 أحزاب تركية معارضة .

وقال إينجه، في تصريحات صحفية، أنهم التقوا مع حزب اليسار الديمقراطي وحزب النصر وحزب العدالة والحزب اليميني وأنهم سيشكلون تحالفًا جديدًا .وأضاف : “اقتراحي على الطاولة الستة هو إعداد طاولة من 26 والتحقيق في قائمة الناخبين، دعونا نحمي صناديق الاقتراع، دعونا نتعاون في هذا الشأن”.وتابع إينجه : “دعنا نمسح قوائم الناخبين، دعونا نفحص 62 مليون ناخب ونضع جدولا حول هذه القضية، دعونا نضع جدولا من 26 حول كيفية توفير 200,000 صندوق اقتراع، دعنا نتحكم في صناديق الاقتراع، إنهم منظمون بشكل أفضل منا”.

وأردف حول مرشح طاولة الستة : “لا يوجد تغيير في رأيي، لم أؤيد أبدا الرأي القائل بأن زعيم حزب سياسي لا ينبغي أن يكون مرشحا في عام 2018، عندما كان إينجه مرشحا رئاسيا، كان يجب أن يمنحني مقعد الرئاسة، يجب أن يكون كمال بك مرشحا رئاسيا، وإذا لم يكن كذلك، فعليه أن يمنحه المقعد، يجب أن يكون كليجدار أوغلو مرشحا، لا توجد طريقة أخرى حول طاولة الستة”.

وكان قد كشف رئيس حزب العدالة التركي فاجيت أوز، في ديسمبر الماضي، عن تشكيل تحالف انتخابي جديد استعدادا للانتخابات العامة التي ستعقد في البلاد في يونيو 2023 .

وقال فاجيت أوز، في تصريحات صحفية، أنه بعد مشاورات طويلة، قرر حزب الوطن وحزب النصر والحزب اليميني وحزب العدالة التحالف معا في تحالف انتخابي جديد .

وأضاف أن التحالف سيكون رابع تحالف سياسي بعد الإعلان في وقت سابق عن تحالف الشعب وتحالف الأمة وتحالف العمل والحرية .

وتابع أن أحزاب التحلف سيصدرون في الأيام القادمة البيان التأسيسي، موضحا أنهم عقدوا اجتماعاتهم الأربعاء في نطاق أعمال التحالف، وسيعقدون اجتماعهم الأخير في فترة قريبة جدا، بعد اختيار اسم التحالف وبرنامجه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.