قانون تمويل الإسكان الجديد يدخل حيز التنفيذ في تركيا

نشرت الجريدة الرسمية التركية، السبت، قانون برنامج تمويل الإسكان الجديد لذوي الدخل المتوسط حيث دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من اليوم .

وقالت الجريدة الرسمية أن البرلمان التركي قبل الخميس الاقتراح الخاص ببرنامج تمويل مشروع الإسكان الجديد ويتضمن البرنامج ابتكارات مهمة لقروض الإسكان التي سيستخدمها المواطنون .

وأضافت أنه سيتمكن المواطنون من سداد أقساط عند مستوى معين من دخلهم لأول 3 سنوات في قروض الإسكان التي سيستخدمونها.

وتابعت أنه سيتم تغطية أكثر من 30 في المائة من الأقساط من قبل وزارة الخزانة والمالية بشرط سدادها. وسيساهم مقاولو الإسكان أيضًا بنسبة 5٪ من سعر البيع .

وأشارت أنه سيتم فرض غرامة إدارية تصل إلى 25 في المائة من سعر البيع إذا قدمت الشركات بيانًا مضللًا، وسيتمكن المواطنون من الاستفادة من حزمة تمويل الإسكان حتى 31 ديسمبر 2023.

وكشفت وسائل إعلام، الخميس الماضي، عن قبول البرلمان التركي الاقتراح الخاص ببرنامج تمويل مشروع الإسكان الجديد للمواطنين في البلاد .

وقالت أنه وفق اقتراح القانون الخاص ببرنامج تمويل مشروع الإسكان الجديد سيتمكن المواطنين من دفع أقساط عند مستوى معين من دخلهم لأول 3 سنوات في قروض الإسكان .

وأضافت أنه سيتم تغطية أكثر من 30 في المائة من الأقساط من قبل وزارة الخزانة والمالية بشرط سدادها، والمقاولين سيساهمون بنسبة 5 بالمائة من سعر البيع .

وتابعت أن حزمة تمويل الإسكان ستكون سارية حتى 31 ديسمبر 2023، حيث سيتمكن المواطنون من الاستفادة من حزمة تمويل الإسكان حتى التاريخ المذكور .

وأِشارت أنه إذا أدلى الأشخاص الذين سيستفيدون من البرنامج ببيان مضلل، سيتم سحب الدعم وسيتم تطبيق غرامة إدارية، تصل إلى 25 في المائة من سعر البيع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.