أنقرة تطلب من رعاياها في أوروبا والولايات المتحدة الحيطة والحذر

طالبت وزارة الخارجية التركية رعاياها في الدول الأوروبية والولايات المتحدة والراغبين في السفر إلى هناك باتخاذ إجراءات احترازية بسبب ازدياد وتيرة الهجمات ذات الطابع المعادي للأجانب والعنصري والديني المتعصب.

وأكدت الخارجية في بيان لها رصدها لتصاعد معاداة الإسلام والأجانب والحوادث التي يغلب عليها الطابع العنصري بالاضافة الى مظاهرات الجماعة المؤيدة للإرهاب التي تستهدف تركيا في غالبية الدول الأوروبية بما في ذلك ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وإسبانيا والسويد وإيطاليا.

واعتبرت وزارة الخارجية أن الأحداث الأخيرة تعكس المستوى الخطير من التعصب الديني والكراهية في أوروبا، وأن التيارات العنصرية في أوروبا وصلت إلى مستويات مقلقة.

وطالبت منهم متابعة البيانات والتحذيرات التي ستعلن عنها السفارات والقنصليات التركية في العواصم والمدن الأوروبية.

وفي بيان منفصل أشارت وزارة الخارجية إلى رصد الاعتداءات اللفظية والجسدية ذات الطابع العنصري المعادي لـ الأجانب بعد المظاهرات التي جرت في جميع أنحاء الولايات المتحدة عقب تعرض رجل يدعى “تاير نيكولز” لوحشية الشرطة وموته فيما بعد.

ودعت رعاياها في الولايات المتحدة والمواطنين الذين يرغبون في السفر إليها، الى اتخاذ التدابير اللازمة وتجنب الذهاب الى مناطق المظاهرات والتواصل مع السلطات الأمنية المحلية وضبط النفس خشية أي اعتداء عنصري ومعادي للأجانب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.