طفل يلعب “الغميضة” والشرطة تعثر عليه في دولة أخرى (فيديو)

انتهت لعبة بدأها مجموعة من الأطفال في بنغلادش بطريقة غير متوقّعة لأحدهم ويُدعى “فهيم”، حيث عُثر عليه بعد عدة أيام في دولة أخرى تبعد 1600 كيلو متر عن موطنه، بحسب ما أفادت وسائل إعلام ماليزية.

وعثر عمال في ميناء “بورت كلانج” الماليزي على طفل أجنبي في حاوية شحن قادمة من ميناء “شيتاغونغ” في بنغلادش، بحسب موقع “فري ماليزيا تودي”.

داخل حاوية شحن
وأفادت الشرطة الماليزية بأن أحد العمال في قسم عمليات الشحن قدّم بلاغاً بالعثور على الطفل في حاوية الشحن مساء الـ 17 من كانون الثاني/ يناير الحالي، وذلك بعد أن اعتقد العاملون في الميناء في بداية الأمر، أن الطفل مخطوف من قبل مهرّبي البشر.

وبعد وصول الشرطة إلى الميناء، تم فتح الحاوية، ليخرج الطفل مرتبكاً وبجسد هزيل وثياب رثّة، حيث بقيَ في الحاوية لمدة خمسة أيام بدون طعام أو ماء.

و صوّر أحد العاملين في الميناء لحظة فتح السلطات باب الحاوية وإنقاذ “فهيم”، حيث تمّ تداول الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت الشرطة أنه تم وضع الطفل الضعيف على نقالة وأُرسل إلى المستشفى لإجراء فحص طبي.

وأشارت إلى أنه “لا يوجد عنصر جريمة في هذا الحادث، وتم إحالة القضية إلى إدارة الهجرة لإعادته إلى الوطن باستخدام نفس سفينة الشحن.

@al_zach90

Ah sudah!!!!!

♬ bunyi asal – AAL – AAL

لعبة الغميضة
وأوضح الطفل للسلطات أنه كان يلعب لعبة “الغميضة” مع أصدقائه في “شيتاغونغ” عندما وجد مكاناً جيداً للاختباء داخل حاوية.

وأضاف أن أصدقاءه لم يتمكنوا من العثور عليه، وبقي هناك داخل الحاوية لفترة طويلة حتى غلبه النوم.

وقال وزير الداخلية الماليزي، سيف الدين ناسوتيون إسماعيل، إنه مجرد حادث وليس هناك دليل على الاتجار بالبشر”، بحسب موقع ” The Thaiger” التايلندي.

قصة مشابهة بطلتها قطة
وأشار الموقع إلى قصة مشابهة وقعت في تايلاند، إلا أن بطلتها كانت قطة تدعى “موتا”، حيث اختفت في منطقة جنوب تايلاند بالقرب من الحدود الماليزية، ليتم العثور عليها بعد مدة على بعد أكثر من 1500 كيلو متر في العاصمة بانكوك.

ويُرجّح أن تكون القطة “موتا” قد قفزت داخل شاحنة شخص كان متجهاً من جنوب تايلاند إلى العاصمة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.