تركيا .. كيف سيكون الطقس للأسبوع القادم؟

 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الإثنين، من انخفاض درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية في الأسبوع الجديد بتركيا .
وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل كبير ويتوقع سقوط أمطار غزيرة في جميع أنحاء تركيا .
وأضافت أن درجة الحرارة ستنخفض بنسبة 8 – 10 درجات في المناطق الشمالية والداخلية والشرقية ويتوقع حدوث صقيع، وستكون درجة الحرارة أقل من المعتاد الموسمي .
وتابعت ومن المتوقع أن تتساقط الثلوج الممزوجة بالمطر في الأجزاء الداخلية والشرقية، وستتساقط الثلوج بكثافة في موش بيتليس وبينجول .
وأشارت أنه من المتوقع تساقط ثلوج خفيفة في أنقرة ما عدا الخميس. ستكون درجة الحرارة 4-5 درجات، من غير المتوقع تساقط الثلوج في اسطنبول وازمير، ودرجة الحرارة المتوقعة هي 6-7 درجات في اسطنبول و10-12 درجة في إزمير .

وأشارت أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة التي تزيد عن المعتاد الموسمي، اعتبارًا من نهاية الأسبوع بسبب الطقس الممطر .

في الأسبوع المقبل، سيستمر سقوط الأمطار في الأجزاء الشمالية والشرقية من البلاد، ويكون التساقط على شكل أمطار في المناطق الساحلية وثلوج في المناطق الداخل .

ومن المتوقع تساقط ثلوج في إسطنبول في الأسبوع الأول من فبراير، واليوم وغدًا ستسقط الأمطار في جميع مناطق مرمرة ووسط الأناضول والبحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجة وفي شرق الأناضول الشرقية، ومن المتوقع أن يكون سقوط الأمطار قوياً في منطقة المعمرة وبحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​وغرب وسط الأناضول، وفي المناطق الممطرة يتوقع أن تهب الرياح من الجنوب على شكل عاصفة قوية .

وأكد الأرصاد الجوية التركية، الجمعة، موعد تساقط الثلوج على على مدينة إسطنبول .

وقالت الأرصاد التركية، أن تساقط الثلوج في إسطنبول سيكون يومي 3 و 4 فبراير/شباط .

وأضافت أنه ستسقط أمطار متتالية ومستمرة بين 27 يناير و 10 فبراير، ويتوقع تساقط الثلوج يوم 4 فبراير في إسطنبول .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.