السعودية تطلق “تأشيرة مرور إلكترونية مجانية” .. هذه مميزاتها

أطلقت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، خدمة إصدار “تأشيرة المرور للزيارة” للقادمين جوا إلكترونيا .

 

وقالت أن التأشيرة تسمح للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة من أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية، وتهدف إلى تيسير القدوم إلى المملكة لجميع الأغراض، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول وأتمتتها .

 

وأضافت أن الخدمة ستكون سارية اعتبارًا من الثلاثاء،من خلال التقدم بطلب تأشيرة المرور للزيارة جوا عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس، ليتم تمريرها آليا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني .

 

وتابعت أن خدمة تأشيرة المرور الرقمية تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 عبر تعزيز مكانة المملكة، والاستفادة من موقعها الاستراتيجي المميز كمحور ربط بين القارات، ومحطة جذب للعابرين ووجهة سياحية عالمية”.

 

وأفادت أن تأشيرة المرور للزيارة ستصدر بشكل مجاني وفوري مع تذكرة السفر، وتمتد صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر والإقامة بالمملكة لمدة 4 أيام .

 

وكانت قد أعلنت شركة الخطوط الملكية السعودية، الخميس، عن برنامج “تذكرتك تأشيرة” الذي يمكّن المسافرين على متن رحلاتها من دخول المملكة لمدة 96 ساعة .

 

وقالت الخطوط التركية، في بيان، أن المسافرين على متن رحلاتها يمكن بالتذكرة دخول المملكة لمدة 96 ساعة ويستطيع من خلالها التجول في مناطق المملكة وأداء العمرة .

وأضافت إن البرنامج المستحدث سيسمح للزائر ارتباط تأشيرته بمرحلة إصدار التذكرة، فحينما يَهم المسافر بشراء تذكرة فإنه سيرتبط بسؤال مباشر عن مدى حاجته للتأشيرة، فإذا أجاب بالموافقة سيكمل الإجراء الذي لا تتجاوز مدته 3 دقائق من الموقع ذاته دون الحاجة إلى اللجوء لموقع وزارة الخارجية للحصول على تأشيرة مثلما هو متّبع في بعض البلدان .

 

وتابعت أن برنامج “تذكرتك تأشيرة” سيخلق حالة طلب كبيرة على الرحلات الدولية إلى السعودية خلال العام الجديد ويتوقع زيادة الطلب على الرحلات الدولية بـ40% .

 

وأوضحت أن الهدف من إطلاق البرنامج رغبتهم في أن تستبشر الخير الكثير من الجاليات الإسلامية بأن تكون السعودية نقطة توقف لهم وبخاصة مدينة جدة لأداء مناسك العمرة، وبعدئذ إكمال رحلتهم .

 

والبرنامج الحديث سيكون ممكّنا كبيرا لهؤلاء المسافرين بنسب كبيرة، و”تذكرتك تأشيرة” ليس مقتصرا على مطار جدة فحسب بل يشمل المطارات الدولية كافة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.