سبب وفاة الدكتورة فاطمة نصيف

تعتبر الدكتورة فاطمة نصيف واحدة من أشهر الدعاة في المملكة العربية السعودية وقد انتشر نبأ وفاتها على نطاق واسع على مختلف مواقع السوشل ميديا داعيين المولي عز وجل ان يتغمدها برحمته الواسعة.

شاع صباح يوم الثلاثاء الموافق 31\1\2023 خبر وفاة الدكتورة والداعية فاطمة نصيف عن عمر يناهز 80 عاما، وهي أحد أهم الشخصيات في مجال الدعوة الاسلامية، قضت حوالي أكثر من 50 عاما في خدمة القرأن الكريم، حازت على مجموعة من الجوائز خلال مسيرتها الدعوية.

كما أنها أول سعودية تأخذ جائزة رائدة العمل النسوي والثقافي والخيري في المملكة من اثنينية عبدالمقصود خوجة.

وفي 2010 حصلت  على جائزة الشباب العالمية لخدمة العمل الإسلامي وهي اول شابة سعودية تنالها.

عام 1428هـ حازت على جائزة الشخصية المميزة في العمل التطوعي من كلية دار الحكمة بجدة، وبعد مرور سنتين أي في 1430 هـ حازت على جائزة الدعوة والتعليم والشباب في مجال العمل الدعوي.

سبب وفاة الدكتورة فاطمة

يتساءل رواد مواقع السوشل ميديا عن سبب وفاة الداعية الاسلامية فاطمة نصيف التي فارقت الحياة عن عمر يناهز 80 عاما، ولم يرد حتى اللحظة أي أنباء حول سبب الوفاة.

لم يعلن ذويها عن سبب الوفاة لكن من الواضح ان السبب هو التقدم في السن، وقد نعي الكثير من المتابعين الدكتورة سألين المولي عز وجل ان يتغمدها برحمته الواسعة، ويسكنها الفردوس الأعلي.

نعاها المستشار منصور بن صالح قائلا: رحم الله العالمة الجليلة والمربية الداعية الزاهدة الدكتورة فاطمة بنت عمر نصيف واسكنها فسيح جناته ؛ وبالغ التعازي لشقيقها معالي الدكتور عمر نصيف “شفاه الله و عافاه” وعموم اسرة آل نصيف الكريمة ؛ انا لله وانا اليه راجعون.

نعتها جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة حيث كتبت:  “يتقدم رئيس (خيركم) وجميع منسوبيها بخالص العزاء والمواساة لأسرة آل نصيف في وفاة د. فاطمة نصيف رئيسة القسم النسائي بخيركم سابقًا وعضوة الجمعية العمومية، عن عمر يناهز الـ80 عامًا قضت معظمها في خدمة القرآن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.