طبيب مصري ينفذ أسرع عملية ولادة خلال احتراق مستشفى بالقاهرة

أفادت وسائل إعلام مصرية أن طبيباً مصرياً أجرى أسرع عملية ولادة في المستشفى الخيري الذي تعرض لحريق في حي المطرية أمس الأربعاء.

وقالت أنه على الرغم من الحريق الهائل الذي أودى بحياة العديد من الأشخاص الا أن الطبيب رفض مغادرة المستشفى قائلاً: “اقسم بالله مش هخرج” وأصرّ ألا يترك السيدة أثناء عملية الولادة خوفا على صحتها وصحة جنينها.

قال شاهد عيان أنه:” فور بدء الطبيب في إجراءات ولادة هذه السيدة، نشب حريق هائل في المستشفى، اضطر خلاله العاملين ترك أماكنهم للنجاة بحياتهم خشية تعرضهم الاختناق أو الحرق بسبب امتداد النيران.”

كما سرد شاهد العيان، كواليس الحادثة المؤثرة، حيث سمع صوت الطبيب وهو يقسم على عدم مغادرته غرفة التوليد إلا بعد أن تضع تلك السيدة طفلها، ويطمئن على وضعها الصحي، رغم كثافة الدخان المتصاعد في المكان.

بقي الطبيب في مكانه يؤدي مهمته على أكمل وجه رغم تكاثف الدخان في كافة أنحاء المستشفى، وازدياد أصوات النداء بوجود جرحى.

وأضاف أن الطبيب نجح في العملية في وقت قياسي لإنقاذ السيدة وطفلها، وبدأت بعدها رحلة الخروج من غرفة الولادة، التي كانت شبيهة الى حد ما بأفلام الأكشن والمغامرات، ومشاهد تدافع المواطنين في المستشفى المكتظ.

مؤخراً صرحت النيابة العامة بالقاهرة بدفن 3 أشخاص فارقوا الحياة بسبب حريق شب بأحد المستشفيات التابعة لجمعية أهلية بالمطرية .

أتى القرار بعد تشريح الجثث وتكليف مفتش الصحة بإعداد تقرير بسبب الوفاة، و أمرت بانتداب خبراء المعمل الجنائي لفحص وبيان سبب الحريق وإعداد تقرير فنى تفاصيل الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 32 آخرين إثر حريق شب في قسم الأشعة داخل مستشفى تابع لمنظمة غير حكومية في المطرية بمحافظة القاهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.